كنوز نت - قلسطين - الصفة الغربية


استشهاد مواطن في طولكرم


كنوز نت - استشهد مواطن برصاص القوات  الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحامها مدينة طولكرم.
وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد المواطن مجدي زكريا يوسف عواد (65 عاما) متأثرا بإصابته  في الرأس، علما أنه من ذوي الإعاقة.
وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت في عدة محاور في المدينة ومحيط مخيم طولكرم، أطلقت خلالها قوات اسرائيلية الرصاص بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة المواطن عواد بالرصاص بجروح حرجة، نقل على إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

جنين: 3 شهداء وإصابات وقصف واعتقالات 


كنوز نت -  استشهد 3 شبان وأصيب أربعة مواطنين على الأقل، فجر اليوم الأربعاء، خلال عدوان جديد شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين ومخيمها، تخلله قصف بالطائرات المسيّرة وتدمير للبنية التحتية وقطع التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من المدينة، وتشويش على الاتصالات والانترنت.

وأفاد مصادرفلسطينية بأن قوات اسرائيلية ترافقها جرافات اقتحمت المدينة من عدة محاور، من شوارع جنين-الناصرة، وجنين-نابلس، وشارع حيفا، ووصلت إلى محيط مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر أمنية ا بأن الطائرات المسيّرة قصفت بصاروخين منطقة جورة الذهب داخل مخيم جنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين، نقلتهم طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهم بالخطيرة.

وأفادت الصحة الفلسطينية  بأن الشهداء هم الشهيد وئام الحريري والشهيد ينال حمران والشهيد محمد جرار.


استشهاد فتى  في بيت أمر بالخليل


كنوز نت - استشهد فتى، مساء يوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته برصاص القوات الإسرائيلية، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، باستشهاد الطفل عبد الله محمد حسن مقبل (16 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الجيش الحي، في بلدة بيت أمر.

هذا واندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس تخللها اصابات وشنت قوات اسرائيلية حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق.