كنوز نت - كتب - عبدالله عمر


نجمة السوشيال ميديا غزل ابو دلال

شعاري في الحياة الى بيصدق نفسه , هتصدقه الحياة



كنوز نت - كتب - عبدالله عمر - غزل ابو دلال .. هي شخصية متألقة في طرحها وأنيقة في ظهورها ، تملك الحس الفني والإعلامي وأحد أبرز النشيطات في مواقع التواصل الاجتماعي وأحد أبرز الشخصيات التي عملت على مواهبها لتحقيق طموحاتها منذ بدايتها وحتى تألقها .

تعشق الجمال وتبحث عن الأفضل في كل شيء، لها ذوق متميز وأسلوب مختلف، جمعت بين دراستها وحبها للحياة
‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ 
غزل هي صاحبة مشوار إنساني مشرف لكل سيدة عربية تتجه نحو العالمية ، هي نموذج حي ومعاصر لتحدي الصعاب والعبور على اشواك الحياة بتحدياتها.. ....التواضع هو مفتاح نجاحها وسر حضورها القوي ، فهي كالاسفنجة، تستفيد وتكتسب من كل ما هو حولها، فباتت سيدة اعمال إنسانية، طبيعية ومتواضعة.

هندست أفكارها وأحلامها قبل أن تهندس مشاريعها الانسانية بفضل شخصيتها الاجتماعية التي قادتها إلى عالم مختلف عن العالم الذي رسمه والداها لها 
منذ صغرها، فأصبحت اليوم حياة للغد تؤمن أن الأحلام لا تقيدها الزمان والمكان وأن الفكرة الصغيرة ستكبر يوما عن يوم، ملتقى جمع نساء العالم من كل حد وصوب ليثبت أن امرأة واحدها كفيلة بالتغيير ونشر سعادة لجيل واعد.


تواجه الكثير من المؤسسات وأصحاب المشاريع تحديًا كبيرًا في كتابة المحتوى المناسب لحاسباتهم الرقمية، والتي تميزهم عن غيرهم.

 ولهذا كان هذا الحوار مع صانعة المحتوى غزل ابو دلال ، حيث تحدثنا عن أسرار كتابة المحتوى للمؤسسات وأصحاب العمل الحر. فقد قادها شغفها في صناعة المحتوى الى البدء بمشروعها الخاص

من هي غزل ؟

غزل 22 سنة ، خريجة تكنولوجيا المعلومات ،فتاة مثابرة ، طموحة ، تسعى على تطوير والتحسين من ذاتها، منذ عمرٍ صغير ، تعتمد على نفسها بالكثير من الأمور والمسؤوليات

ماذا تريدين من الحياة ؟

ان تمنحنا فرصة كشباب ، ، في حين المرات ارى اننا نعطي اكتر من طاقتنا في اماكن للعمل ولم يتم تقدير ذلك ، مجهود كثير مقابل أجر وتقدير قليل

ما هو سر نجاحك؟

سر نجاح: الفضل لله ثم لطموحي واصراري على أهدافي ، واعطاء مساحة لي من قبل عائلتي كي أبدع

  ما هى رسالتك الاجتماعية ؟

رسالتي الاجتماعية: للشباب والفتيات ، اصراركم وعزيمتكم على تحقيق اهدافكم ، مفيش انسان فاشل ، كلنا عنا قدرات وابداع ، بس لازم الانسان يتعب لحتي يوصل ، اتعب في التعليم والمعافرة هتلاقي ، ربنا مش هيضيعلك مجهود . ورسالتي لأصحاب الاعمال تقدير جهودنا كشباب ، واعطاءنا مقابل مجهودنا ، زي ما بتحب تاخد ، اعطي

- هل الجمال الخارجي لهُ دورٌ في نجاح وتألُّق وشهرةِ الإعلامية ، وخاصَّة ً أنتِ جميلة ٌ وأنيقة ٌ?

الجمال الخارجي ممكن يكونله سبب بس مش دايماً، القبول الي ربنا بحطه ببعض الناس وهاي اكبر نعمة بحمد ربنا عليها، نية الانسان الحسنة والصادقة ومساعدة الناس هي الي بتخلي للإنسان قبول ومحبة من الناس


شعارك في الحياة؟

الى بيصدق نفسه , هتصدقه الحياة .
  • ما دور العائلة في حياتك منذ البداية ولمشوارك الآن ؟
الأهل اول محطة للنجاح بعد فضل ربنا، انهم يعطوك مساحتك الخاصة وحريتك ولكن بشكل صح وبحدود ، الحرية الي انا ما خداها الها حد معين اني ما اغلط ، اجتهد على حالي واعافر لأوصل مراحل انا بتمناها ،
  • من أين تستلهمين الأفكار لكتابة المحتوى للإعلانات؟
بالنسبة لي هناك مصدرين للإلهام، 

اولاً: الاطلاع بشكل يومي ومستمر على اخر الاخبار والاعمال العالمية للمصممين والشركات فور نزولها بالإضافة الى القراءة في مختلف المجالات، ويتطلب هذا الامر البحث من مختلف المصادر عبر الانترنت.

 ثانياً: المواقف اليومية التي اتعرض لها شخصيا او الأشخاص من حولي يتعرضون لها، استلهم كتابة المحتوى من خلال التعرف على الصعوبات والمخاوف التي تعترض طريقهم واحاول أن اعكسها للمجتمع بصورة توعوية.

 من وجهة نظرك، هل هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند كتابة المحتوى؟



بالتأكيد هناك مجموعة من المعايير التي ترتكز عليها صياغة المحتوى وهي اولاً: المبادئ، بمعنى الالتزام ببعض القيم والمبادئ الرئيسية التي تعكس هويتك كشركة أو حتى في الحسابات الشخصية؛ لأن هذا المعيار يساعد على استقطاب قاعدة عملاء بنفس المبادئ والقيم التي تحملها فبتالي يسهل عملية التوافق والانسجام بينك وبين العميل
 ثانياً الوضوح في الكلام، وأعني بذلك استخدام الكلمات السهلة والواضحة واللهجة الأقرب لجمهورك. اما بالنسبة للمعيار الثالث وهو الأهم، الاستمرارية، من المهم جدًا أن تكون صبور لترى النتائج في انتشار حسابك لتكسب ثقة المتابعين والعملاء.

  • كيف يتم جذب الجمهور بشكل سريع للمحتوى؟
يعتقد البعض ان عملية جذب انتباه الجمهور للمحتوى مهمة صعبة ومعقدة، ولكنها في حقيقة الامر هي مهمة في غاية البساطة والسهولة، بحيث انه هذه العملية تتطلب ان يكون هناك هوية للحساب سواء كان حساب شخصي مثل الأطباء او حساب رسمي الى علامة تجارية معينة، وأعني بذلك، اتبع أسلوبك الخاص في كتابة وصياغة المعلومات والأفكار المراد ايصالها وبهذه الطريقة ستجذب اليك جمهور بنفس درجة اهتمامك، بالإضافة الى ذلك، اجب على سؤال: ماذا تُحب أنت أن تشاهد؟ ومن خلال الإجابة على هذا السؤال ستقدم محتوى شيق وممتع ويشد انتباه الجمهور الى اخر كلمة، الى جانب ذلك، حاول قدر الامكان بين فترة والأخرى ان تقدم للجمهور نوع من أنواع الترفيه سواء من خلال تقديم معلومة قيمة او من خلال مشاركة الجمهور جزء من يومياتك، ومن هذا المنطلق ستخلق محتوى يشد انتباه الجمهور وغير قابل للتخطي.

 أيهما أكثر تفاعلا من قبل الجمهور، الإعلان عبر الفيديو أو الإعلان عبر تصميم الصور؟

بكل تأكيد الإعلان من خلال الفيديو، لأن من خلال الفيديو تستطيع أن توصل فكرة الإعلان بشكل أسرع وأقرب ويلامس الجمهور بشكل مختلف باستخدام عناصر التشويق والاثارة، مثل الموسيقى، الألوان المستخدمة في الفيديو، والسيناريو، على عكس الصورة فهي صامتة.

 ماهي أهم العناصر التي تغفل عنها المؤسسات او المشاريع الصغيرة أثناء ادارتهم لمواقع التواصل الاجتماعي والتي تعد من أهم الأمور لزيادة التفاعل من قبل الجمهور؟

كما ذكرت سابقاً، أن من أهم العناصر التي تجذب الجمهور للمحتوى هو اظهار جزء من شخصيتك للجمهور بحيث ان تعرض المعلومة بطريقة مشوقة وممتعة، بالإضافة الى اظهار الاهتمام بالجمهور وذلك من خلال الاستجابة السريعة للتعليقات والاستفسارات التي يتم تلقيها. 
ثانيًا وهي النقطة الأهم: الاستمرارية في عرض المحتوى على الجمهور وذلك بغرض ضمان تذكر علامتك التجارية، وأعني بذلك عدم التوقف عن مشاركة المحتوى للجمهور لمدة شهر وأكثر لأن ذلك يساهم في خسارة قاعدة جماهيرية كبيرة.

 الى جانب ذلك، تغفل المؤسسات عن عنصر مهم جدا يساهم في انخفاض المبيعات، الا وهو ضعف قسم المبيعات، على المؤسسات ان تعي أهمية تعامل رجل المبيعات مع العملاء، لأن في نهاية المطاف مهما كانت عملية التسويق قوية وذكية وساهمت في استقطاب قاعدة جماهيرية كبير، إذا كان التعامل مع قسم المبيعات صعب ومعقد سينسحب العميل مباشرة، وهذا ينسف جهود قسم التسويق. 

فلذلك يجب على المؤسسات ان تعي أهمية الحفاظ على جودة واحترافية قسم المبيعات في إقناع العميل لإتمام الصفقة.