كنوز نت - يحيى جبارين

في سابقة من نوعها…. 

المحامي غازي عوّاد أصغر المستشارين القضائيين لنقابة الاطبّاء "مرشام"


عيّنت مؤخرًا، نقابة الاطباء في اسرائيل، المحامي غازي عواد من حيفا، مستشارًا قضائيا لها في سابقة من نوعها.

ويعدّ المحامي عوّاد، أصغر واولّ المستشارين القضائيين العرب لنقابة الاطباء. 


عوّاد، محامي ومستشار قانوني للاطباء في مرحلة الستاج واليوم يشغل منصب كمسشار رسمي للمتخصصين ايضاً.

وعقبّ المستشار القضائي لنقابة الاطباء - المحامي غازي عواد على تعيينه بقوله: 


 تعييني يعني ان لا شيء مستحيل، لا يوجد حواجز او حدود فالنجاح يتطلب الجهد والمهنية على حد سواء والوصول للنجاح يعني اننا نجحنا في الموازنة بين جميع تلك العناصر. 

وتابع عن اهمية تواجد محام عربي في هذا المنصب قائلا: نسبة الاطباء العرب في الدولة تتعدى الـ٤٦٪؜ وهنالك حاجة ماسة للحصول على جميع المستحقات وشروط العمل الملائمة. اضافة الى اننا نعمل لصالح جميع اطياف المجتمع. 

وحول سبل خدمة الاطباء العرب، قال: سنوصل صوتنا بطريقة افضل، خاصة بعد الحوادث المليئة بالعنصرية والعنف الذي يتعرض له المتخصصين . وايضاً لمساعدتهن وتوجههم للسلك القانوني للحصول على جميع مستحقاتهم من اعتراف في التخصص، استئنافات، عقود عمل وغيره ناهيك عن حوادث السير التي يتعرض لها المتخصصين عند عودتهن من مناوبات الـ26 ساعة عمل متواصلة. 

وتطرق الى مشكلة نقص الملكات للاطباء قائلا: نحن في نقابة مرشام نعمل بتنسيق تام لايجاد حل جذري لساعات العمل والمناوبات المكثفة وايضا لايجاد حلول للملكات من خلال المطالبة في لميزانيات اما عن طريق لجان حكومية او عن طريق القانون.

وأنهى حديثه: اهمية هذا التعيين هو تحقيق الدفاع عن جميع الاطباء المتخصصين وعدم سلب حقوقهن.

يشار الى ان المحامي غازي عواد التحق مؤخرًا بجامعة تل أبيب لدراسة مساقات في الطب للمحامين ذلك وبعد حصوله على شهادة الطب للمحامين بالمرحلتين: الاولى والثانية في كلية الطب بجامعة تل ابيب.