كنوز نت - 

شخصية السنابل الثقافية لعام 2023م د.نهى عطير

  • التكريم ثقافة راقية والتكريم لمن يستحق


كنوز نت - نظم مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي يوم الأربعاء بتاريخ 3/5/2023م احتفالا بالتعاون مع جامعة فلسطين التقنية- خضوري وهيئة القانون والنظام وجمعية المؤرخين الفلسطينيين ومؤسسة الباسقة في العراق احتفالا أعلن فيه عن الدكتورة نهى عطير شخصية السنابل الثقافية للعام 2023.

وحضر الاحتفال الذي احتضنته جامعة فلسطين التقنية-خضوري طولكرم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. أحمد شويكي، ومدير مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي د. إدريس جرادات، ومن الاتحاد العام للمؤرخين والآثاريين الفلسطينيين د.عبد الرحيم غانم،واللواء فايز عرابي عن هيئة القانون والنظام وسط حضور رسمي وأهلي من مؤسسات المجتمع المحلي وزملاء الدكتورة نهى عطير ومجموعة من المثقفين والتربويين والمهتمين وممثلي الفعاليات الثقافية والرسمية في محافظة طولكرم، وقد أشاد المتحدثون بحسن اختيار مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير-الخليل والمؤسسات الشريكة لشخصية العام الثقافية، فتحدث الأستاذ ورحب د. شويكي بالحضور مبيناً اعتزاز الجامعة بكوادرها المتميزة، ومنهم د. نهى عطير التي أثبتت جدارتها في كافة المناصب الإدارية والاكاديمية التي تقلدتها في الجامعة، علاوة على دورها الفاعل في تطوير التخصصات والمناهج في مختلف الدرجات الأكاديمية، مبيناً أن د. نهى تميزت بقيادة المشاريع الدولية على مستوى الوطن.

وشكر د. شويكي الدكتورة نهى على عطائها الدائم وسعيها في رفعة جامعة الدولة وتطويرها، واصلاً شكره لمركز السنابل الذي أقام هذا التكريم ومتمنياً مزيدا من التميز والعطاء للطرفين.

بدوره شكر د. جرادات الجامعة على حسن الاستضافة،مثمناً جهود الجامعة المتميزة وكادرها، وبين أن د. نهى عطير استحقت هذا التكريم كشخصية السنابل الثقافية للعام 2023 لإسهاماتها الثقافية والبحثية، وجهودها العلمية المقدمة للمركز.

بدوره بين أ. غانم معبراً عن سعادته بالمشاركة في تكريم أيقونة فلسطينية من أيقونات العلم والمعرفة، مبيناً أن هذا التكريم هو تكريم لكل امرأة فلسطينية، خاصة أن د. نهى تعد مثالاً لكفاح المرأة الفلسطينية التي تعتلي سلم الكفاح والمعرفة والتطوع.

من جهتها شكرت د. نهى عطير الجامعة بكل مكوناتها، والقائمين على حفل التكريم، مؤكدة أن إنجازاتها ومساهماتها البحثية والأكاديمية، ونشاطها الأكاديمي سواء في الوطن أو خارجه ينبع من حرصها على مكانة جامعة الدولة ورفعتها على مختلف الأصعدة وعلى المستويين المحلي والدولي، مبينة أن جامعة خضوري تستحق أن تكون في الصدارة وكذلك محافظة طولكرم التي تضم الكثير من الكفاءات والخبرات المتميزة في مختلف المجالات.

وعبرت د. نهى عطير عن امتنانها لهذا التكريم واختيارها كشخصية السنابل الثقافية لعام 2023، الذي جاء نتاج لجهد علمي وثقافي قدمته لمركز السنابل وإصداراته المتميزة، متمنية التوفيق للمركز وللجميع.

وعن مسوغات تكريم الدكتورة نهى عطير شخصية السنابل الثقافية للعام 2022 بين الدكتور إدريس جرادات رئيس مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي :" أن الدكتورة نهى تستحق هذا التكريم، لما لها "من جهود جليلة في ميادين العلم والتربية والنشاط المجتمعي، وبمساهمتها الفعالة في الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني ونشره، ولدورها الريادي في العمل الثقافي والمؤسساتي" والعمل الأكاديمي . ومن ثَمّ قدم المركز شهادة تكريم للدكتورة نهى وعباءة التراث الفلسطيني، ومشغولة يدوية للعلم الفلسطيني
     


 وعبرت الدكتورة نهى عطير، شخصية السنابل الثقافية للعام 2023 عن سعادتها بهذا التكريم، الذي شكل لها دافعا للعمل وزيادة لتحميلها المسؤولية في العمل الثقافي الجمعي والمؤسساتي الفلسطيني

ويذكر أن الدكتورة عملت في المعهد الوطني للتدريب في وزارة التربية والعليم ، وانتقلت للعمل أستاذة جامعة في جامعة فلسطين التقنية-خضوري طولكرم ، ولها دراسات تربوية علمية منشورة على صفحات مجلات علمية محكمة ولها عدة كتب أكاديمية مخطوطة قيد الإعداد والطباعة. وفي ختام الحفل تم تكريم د. نهى عطير كشخصية السنابل الثقافية لعام 2023.