كنوز نت - الاتحاد

الجبهة تعزز مواقعها القيادية في المجالس العمالية والنسائية


فوز ساحق لقائمة عوغنيم في الهستدروت والجبهة تعزز مواقعها القيادية في المجالس العمالية والنسائية


كنوز نت - الاتحاد : حققت قائمة عوغنيم التحالفية في انتخابات الهستدروت، وفق النتائج النهائية التي ظهرت فجر اليوم الأربعاء، فوزا ساحقا على القائمة المنافسة سيلع على المستويين القطري واللوائي، فيما عززت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الشريكة في قائمة عوغنيم، مواقعها القيادية في المجالس العمالية والنسائية (نعمت) التي تقودها منذ سنوات، وستواصل.

وجرت الانتخابات طيلة يوم أمس الثلاثاء، وكانت الانتخابات الأولى بشكل عام التي تجري بطريقة الكترونية، وبلغت نسبة التصويت أكثر من 42% من أصل 600 ألف من ذوي حق الاقتراع.

وفاز رئيس الهستدروت الحالي أرنون بار دافيد بنسبة تقارب 78%، فيما حصل منافسه، رئيس الهستدروت الأسبق، رجل الأعمال حاليا عوفر عيني، ما يزيد بقليل عن 22%. وكانت النسب تزيد بقليل لقائمة عوغنيم، على مستوى التمثيل في المؤتمر العام، الذي سينتخب الهيئات القيادية للهستدروت، وبذلك تكون عوغنيم قد ارتفع تمثيلها من أقل من 75% في انتخابات 2017، إلى 78,3% حاليا.


وهذا الفوز كان أيضا في المؤتمر العام للمجالس النسائية "نعمت"، إذ فازت قائمة عوغنيم بنسبة 78,7%، مقابل 21,3% لقائمة سيلع.

الجبهة تعزز مواقعها

وهذه النتائج ستعزز بالتالي مكانة قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بقيادة الرفيق عزيز بسيوني في الهيئات القيادية للهستدروت عامة، وأيضا في الهيئات القطرية لمؤتمر وهيئات نعمت، برئاسة الرفيقة ختام واكد نصار.

وفي لواء الناصرة، حققت قائمة عوغنيم، برئاسة الرفيق النقابي كمال أبو أحمد، النسبة الأعلى التي حققتها عوغنيم، في جميع ألوية الهستدروت في جميع أنحاء البلاد، وحصلت على ما يزيد عن 92,6% من الأصوات، وبذلك ستحصل القائمة على 29 مقعدا من أصل 31 مقعدا في لواء الناصرة، زيادة مقعد عن الدورة المنتهية.

وكذا أيضا في الانتخابات لمجلس نعمت النسائي في لواء الناصرة، إذ حصلت عوغنيم برئاسة الرفيقة ريهام أبو العسل على نسبة 94% من الأصوات.
وفي لواء الطيبة (المثلث الجنوبي) حققت قائمة عوغنيم برئاسة الرفيق النقابي عبد الجبار عويضة فوزا ساحقا بنسبة لامست 71%. وفي انتخابات مجلس نعمت في ذات اللواء حققت عوغنيم برئاسة الرفيقة روديانا خاسكية نسبة تجاوزت 72,5%.

وأيضا في لواء الجليل المركزي، (شفاعمرو) حققت قائمة عوغنيم فوزا ساحقا، بنسبة تقارب التي حققتها في لواء الناصرة، ليكون اللواءين أعلى ما حققته عوغنيم، التي حصلت في هذا اللواء على نسبة تجاوزت 92%، لمجلس العمال، والنسبة ذاتها وأكثر بقليل لمجلس نعمت بقيادة الرفيقة ختام واكد نصار.