كنوز نت - بنك اسرائيل | المكتب الاعلامي باللغة العربيّة


يرون، يشارك في اجتماع بنك التسويات الدوليّة 


محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون، يشارك في اجتماع بنك التسويات الدوليّة مع محافظي البنوك المركزيّة في العالم

كنوز نت - بنك اسرائيل | المكتب الاعلامي باللغة العربيّة : عاد محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون، إلى البلاد بعد أن شارك في اجتماع مع محافظي البنوك المركزيّة الأعضاء في بنك التسويات الدوليّة (BIS)، والذي عقد في بازل في سويسرا.

وتباعًا لتعيينه في تشرين الثاني 2021 رئيسًا لمجموعة الدول ذات الاقتصادات الصغيرة والمفتوحة، قام المحافظ بإدارة الجلسة المهنيّة التي عقدت في هذا الموضوع (Small Open Economies - SOE).

كما شارك المحافظ في المؤتمر المشترك لصندوق النقد والبنك السويسري في موضوع Digital Money and Its Implications for the International Monetary System

ويشار إلى أنّ بنك التسويات الدولية (BIS) هو البنك المسؤول عن تسويات المقاصة الدولية. وهو أقدم منظمة مالية دولية، مع 63 بنكًا مركزيًا أعضاءً فيه حاليًّا، ويتمثل دوره في تعزيز التعاون بين البنوك المركزية. وتشمل أنشطته تطوير المعايير الدولية للرقابة المصرفية ومراقبة استقرار النظام المالي الدولي، وتقديم الخدمات المصرفية للبنوك المركزية ومساعدة مختلف الهيئات المالية في أداء وظائفها. وقد انضمّ بنك إسرائيل كعضو كامل العضوية في بنك التسويات الدولية في سبتمبر 2003 بعد الحصول على موافقة الحكومة.

--