كنوز نت - علاء ابو فواز


وزارة التعاون الإقليمي تقيم إحتفالية رمضان 2022


بأجواء رمضانية وحضور مميز من سفراء، وزراء، رؤساء سلطات محليه ورجال مجتمع ودين: اقامت وزارة التعاون الإقليمي إحتفالية رمضان 2022

كنوز نت - علاء ابو فواز-  في مبادرة طيبة للتواصل بين الأديان والثفافات المختلفة، وللتعريف بخصوصية شهر رمضان الكريم وفضائله، شارك العشرات من السفراء ومندوبي السفارات الأجنبية والعربية، رجال دين ومجتمع في احتفالية خاصة تخللها إفطار جماعي أقامتها وزارة التعاون الإقليمي هذا الأسبوع في مدينة الناصرة.

افتتح الاحتفالية الدكتور إياد زحالقة - مدير المحاكم الشرعية في البلاد، وبالنيابة عن رئيس بلدية الناصرة القى شريف صفدي المدير العام كلمته.

اما بعدها كلمات لرجال الدين كل من غبطة المطران يوسف متى، مطران أبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك.
محمد شريف عودة، أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في الديار المقدسة.

الراڤ دافيد متسجر, حاخام حيفا سابقاً والشيخ ناصر دراوشة من الناصرة.

كما تحدث مندوبان عن الدول الأجنبية عن اهمية اللقاء والعلاقات الانسانية الدينية واهمها كل من سعادة السفير البريطاني نيل ويغان والسيد محمد شكرجي مندوب السفارة التركية.

وكلمة الختام كانت لوزيرة جودة البيئة تمار زيندبرج.


 ومن جانب اخر- قال وزير التعاون الإقليمي: عيساوي فريج: "هذا الشهر، شهر الأعياد لجميع الأديان والطوائف، نحتفل سويًا ، ونَستضيف ونُستضاف وهذا تأكيد على قوة المجتمع الإسرائيلي في تنوعه وتعايشه. إنه لمن المفرح أن نرى في قاعة واحدة رجال دين مسلمين ويهود ومسيحيين، سفراء وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية يحتفلون برمضان وشراكتنا معًا ".