كنوز نت - وزارة الاقتصاد


افتتاح التسجيل للحصول على منحة المشاركة بنفقات الإيجار لأصحاب المصالح التجاريّة



كنوز نت - في إطار الخطة الاقتصادية لمساعدة المصالح الاقتصاديّة المتضررة من أزمة الكورونا، تمنح وكالة المصالح الاقتصاديّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة لأصحاب المصالح مساعدات تصل إلى 100 شيكل للمتر المربع لتمويل تكاليف إيجار المصلحة، وذلك نتيجة القيود على النشاط وتراجع حجم النشاط في عام 2020. وقد قرّرت الحكومة توفير المساعدة أيضًا للمصالح ذات مصاريف الإيجار التي تفوق الحد الذي حدّد في السابق.

ويذكر أنّ المصالح الاقتصاديّة التي لديها مصاريف إيجار تفوق ال-17% من الدورة المالية السنويّة (حسب سنة 2019)، والتي عانت من انخفاض في دورتها المالية بأكثر من 80% على الأقل في 3 من ضمن 5 فترات الاستحقاق عام 2020 وكانت تخضع لتقييد كبير في نشاطها في هذه الفترة، تستطيع الحصول على منحة تصل حتى 100 شيكل للمتر المربع لكل عقار تستأجره.

ويشار إلى أنّ المنحة مخصّصة للمصالح الاقتصاديّة ذات دورة سنوية تصل حتى 400 مليون شيكل (وأكثر من 150 الف شيكل)، علمًا أنّ مبلغ المنحة مقيّد ل-120 الف شيكل.

ويمكن حاليًّا تقديم الطلب عبر نموذج على الإنترنت على موقع وكالة المصالح الاقتصاديّة الصغيرة والمتوسطة وفي حال استوفت المصلحة جميع شروط الاستحقاق، فيتم تحويل المنحة مباشرة إلى حسابها المصرفي. وللمزيد من التفاصيل، يمكن الدخول إلى موقع الانترنت الخاص بوكالة المصالح الاقتصاديّة الصغيرة والمتوسطة أو الاتصال على 3569*.


ران كفيتي، مدير وكالة المصالح الاقتصاديّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة: "نحن نسمع من الميدان ونرى في البيانات أن الدعم الحكومي للمصالح ساعد العديد منها على البقاء والاستمرار. هذه المنحة هي مساعدة إضافية للمصالح ذات نفقات الإيجار المرتفعة بشكل خاص. نحن فخورون بالعمل من أجل المصالح الاقتصاديّة ونبذل قصارى جهدنا في كل الأوقات لمساعدتها على تجاوز هذه الفترة الصعبة".

رابط تقديم الطلبات: https://www.sba.org.il/hb/landingsSite/Pages/km7.aspx