كنوز نت - كاملة طيون

القائمة القطرية الكاملة للشباب العربي من المبدعين والمؤثرين


  • الجائزة العربية للابداع تنشر القائمة القطرية الكاملة للشباب العربي من المبدعين والمؤثرين-صُنّاع المجد للعام 2021


كنوز نت - أعلن المنتدى القطري للابداع والابتكار والأمانة العامة للجائزة العربية للابداع عن نشر القائمة الكاملة للمبدعين والمؤثرين الشباب العرب – صُنّاع المجد للعام 2021، وذلك في مجالات المبادرات والتأثير المجتمعي، الرسم والادب. وتأتي القائمة بعد سلسلة طويلة من اجتماعات لجان تحكيم الجائزة العربية للابداع في الحقول المختلفة، وقراءة معمقة لملفات الترشيح المقدمة الى أعمال الجائزة.

تجدر الإشارة الى أن القائمة القطرية الكاملة، تنشر للمرة الأولى في المجتمع العربي، على درب تعزيز الخامات الموجودة لدى مجتمعنا، ومنح بارقة أمل بمستقبل أفضل للشباب العربي، من خلال أدوات ومعايير مهنية علمية فاعلة.

من جهته، صرح نهاد بقاعي، مدير المنتدى القطري للابداع والابتكار، والأمين العام للجائزة العربية للابداع بأن القائمة القطرية الكاملة للمبدعين والمؤثرين العرب – صناع المجد ستكون حدثا سنويا يترافق مع أعمال الجائزة وينشر في نهاية كل عام، وستشمل في الأعوام القادمة حقول إضافية، واهمها حقل الابتكار العلمي. واكد بقاعي: أن نشر القائمة القطرية الكاملة يأتي في سياق إعادة مجتمعنا الى مساره الصحيح، وضرورة تغيير منحى الخطاب العربي وتغيير سلم الأولويات الوطنية العامة.

تجدر الإشارة الى أن الجائزة العربية للابداع توزع هذا العام على ستة حقول في الرسم، والادب والشباب المؤثر، ومن المفترض أن تنهي أعمالها في الحفل الختامي المركزي الذي سينظم في مسرح اشكول بايس في مدينة طمرة في 14 كانون الثاني 2022.