كنوز نت - الخضيرة

 قاضي المحكمة في الخضيره ينتقد شرطة جسر الزرقاء


كنوز نت - اليكس اختر، قاضي محكمة الصلح في الخضيره يوجه نقد حاد جدا ضد شرطة جسر الزرقاء: "بحسب رأيي تم تاسيس محطة الشرطة لهدف القضاء على الجريمة في المجتمع العربي والقضاء على الجريمة في داخل جسر الزرقاء, مع توفير الأمان لسكان القرية. للاسف، مرة تلو الاخرى اواجه طلبات اعتقال بدون اي سند او مبرر، وبدون ان تشرح وحدة التحقيق لماذا هناك حاجة بامر تمديد الاعتقال على الرغم من عدم اجراء التحقيق من جانبها". 

جاء هذا النقد ضد شرطة جسر الزرقاء في محكمة الصلح في الخضيرة، اثناء طلب تمديد اعتقال مواطن من جسر الزرقاء بتهمة حرق سيارة، بالرغم من أن الشرطه لم تملك اي دليل بان هذا الشخص هو الذي قام بحرق السيارة، علما أن المحكمة اتاحت للشرطة مهلة لكي تحقق في ملابسات هذا الحدث، لكن الشرطة لم تقم بفعل ذلك. 


المحامي دان چيلعاد مثل المشتبه به عن طريق مكتب المرافعه العامه، وفي نهاية الامر امرت المحكمة بالإفراج عن المواطن في تاريخ 28/10/2021 بعد ان طلبت الشرطة تمديد اعتقاله مرة اخرى. قال القاضي اليكس اختر في قرار المحكمة: "في هذه الحالة توصلت الى استنتاج بانه لا يوجد مبرر لاعتقال المشتبه به وبالتالي فانني امر إطلاق سراحه دون اي قيد او شروط." 

ياتي هذا الانتقاد من قبل القاضي بعد سلسلة اعتقالات نفذتها شرطة جسر الزرقاء بالفترة الأخيرة، بدون إظهار أدلة في المحكمة وبدون قيام الشرطة بإجراء التحقيقات كما يفترض عليها ان تفعل. كما ويؤدي هذا الى اهدار الوقت القضائي والموارد العامة، بدلاً من استغلالها في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي