كنوز نت - الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : احباط عملية تهريب اسلحة على الحدود الاردنية


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال: أفراد وحدة الحدود في لواء الشّمال بالتّعاون مع قوات من جيش الدّفاع في منطقة الاغوار القوا القبض على مشتبهين من سكان الضّفة وضبط بحوزتهم 11 قطعة سلاح وذخيرة

في اطار نشاط مشترك وبالتّعاون مع محاربي وحدة "أسود الأردن"رصدت القوات، من خلال مراقبة جيش الدّفاع حركة مشبوهة لشخصين بحوزتهم حقائب.

نصب أفراد شرطة الحدود في لواء الشّمال كمينًا للمشتبه بهم وتمّ القاء القبض عليهم قرب الحدود حيث ضبط بحوزتهم 11 قطعة سلاح وذخيرة:

▪️8 مسدّسات.
▪️2 بنادق كلاشنيكوف.
▪️بندقية M-16.


المشتبه بهما في ال 20 من العمر، من سكان الضّفة، ستتمّ إحالتهما للمحكمة صباح غد للّنظر في طلب الشّرطة لتمديد توقيفهما على ذمّة التّحقيق.

هذا النّشاط هو جزء من النّشاط المكثف الذي تقوم به شرطة إسرائيل لرصد وضبط الأسلحة غير القانونيّة. يتمّ تنفيذ النّشاط على طول سلسلة التّوريد واستخدام الأسلحة، من مصادرها في مناطق السّلطة الفلسطينيّة وعبر الحدود، عبر طرق التّهريب، مرورًا بالعمليات التجاريّة وحتّى عمليات إطلاق النّار نفسها.

ينضم النّشاط على الحدود إلى نشاط حملة الوكيل السّري "اوشن"، في مكافحة تجار الأسلحة حيث تمّ ضبط أكثر من 50 سلاحًا والقاء القبض على 60 تاجر سلاح، والأنشطة اليومية لرصد مكان الأسلحة وضبطها في بلدات المجتمع العربيّ.

منذ بداية عام 2021، تمّ إحباط 19 عملية تهريب من قبل وحدة حدود لواء الشّمال بالتّعاون مع جيش الدّفاع. كجزء من نشاط الإحباط، تمّ ضبط 137 مسدّسًا و 20 بندقية و 79 كغم من المخدرات الخطرة من نوع الحشيش بقيمة ملايين الشواقل.

مرفق صور - شعبة الإعلام