كنوز نت - غصون ريان

  • محافظ بنك إسرائيل يستضيف رئيس القائمة الموحدة عضو الكنيست منصور عباس في بنك إسرائيل



كنوز نت - التقى محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون، اليوم برئيس القائمة الموحدة، عضو الكنيست منصور عباس، في بنك إسرائيل. واستعرض المحافظ وضع الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي، ثمّ ناقش الطرفان القضايا الاقتصادية الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك قضايا المجتمع العربي.

وقال محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون: "سعدت بلقاء عضو الكنيست منصور عباس اليوم وإجراء هذا الحوار الهام معه. من ناحيتي فانّ تطور وازدهار المجتمع العربي، بالغ الأهميّة لنمو الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي بأكمله. إن التقدّم الاقتصادي للمواطنين العرب واستمرار دمج القوى العاملة المهنيّة من أبناء المجتمع العربي في سوق العمل الإسرائيلي سيؤدي إلى رفع مستوى معيشة الأسرة العربية، كما سيكون له تأثير إيجابي على الجهاز الاقتصادي بأكمله".


رئيس القائمة الموحدة، عضو الكنيست منصور عباس: "هذا اللقاء مهم جدا، بالذات أنّه يأتي قبل المصادقة على ميزانية الدولة في الكنيست. كان من المهم جدًا بالنسبة لي أن أتلقى نظرة عامة شاملة من محافظ بنك إسرائيل فيما يتعلق باقتصاد الدولة بشكل عام واقتصاد المجتمع العربي بشكل خاص. مما لا شك فيه أن ازدهار الاقتصاد في المجتمع العربي واندماجه في سوق العمل، وخاصةً تشغيل النساء، وصناعة الهايتك، وتعزيز الانتشار الواسع لشبكة الألياف البصرية في المجتمع العربي سوف يقود إلى ازدهار الجهاز الاقتصادي في البلاد. كما كان من المهم بالنسبة لي أن أناقش الخطوات التي تتخذها الدولة لمكافحة ظاهرة القروض من السوق السوداء في المجتمع العربي، والتي عادةً ما تسيطر عليها منظمات الإجرام. سأستمر في عقد لقاءات مع كل الأطراف والهيئات التي تؤثر على اقتصاد ورفاه وتقدم المجتمع العربي وازدهاره".