كنوز نت - 

وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي تزور التخنيون

  • وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي تزور التخنيون وتطّلع على مشروع تقوية العلاقة بين الأكاديميا والصناعة

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "يمكن تطوير الاقتصاد الإسرائيلي من خلال استغلال الثروات في المنطقة، المعرفة، التنوّع في رأس المال البشري، العلوم والتكنولوجيا، المبادرين والصناعيّين، بالضبط كهذا المشروع الذي يجمع بين البحث والشركات الصناعيّة بهدف زيادة الابتكار في الصناعة، تحسين الانتاجيّة والقدرة التنافسية"


كنوز نت - زارت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، مصانع الانتاج في الحديقة الصناعيّة بار ليف والتخنيون في حيفا. واجتمعت برئيس التخنيون، بروفيسور أوري سيفان، وبإدارة التخنيون وبمبادرين رائدين من أوساط الطلاب في التخنيون وخرّيجيه، وذلك بهدف تطوير مشروع طلائعي يقوده التخنيون مع وزارة الاقتصاد وشركاء إضافيّين.

ويشار إلى أنّ المشروع هو ثمرة التعاون المشترك بين مديريّة الصناعات في وزارة الاقتصاد والصناعة برئاسة عوز كاتس، والتخنيون وصندوق راسل بري الذي يدار من قبل مدير عم سلطة الابتكار سابقًا أهرون أهرون والذي يعمل كمستشار كبير لرئيس التخنيون فيما يخص العلاقات بين الأكاديميا والصناعة. ويسعى المشروع إلى زيادة التعاون بين الباحثين في التخنيون وبين المصانع في منطقة الشمال.

وقال رئيس التخنيون، بروفيسور أوري سيفان، الذي يقود المشروع، في اللقاء مع وزيرة الاقتصاد إن "تأثير التخنيون على الاقتصاد الإسرائيلي هائل، وليس هناك جامعات كثيرة في العالم والتي تؤثّر على اقتصاد دولة بكاملها. نحن نرى أهميّة قصوى ومهمة وطنيّة في تعزيز العلاقة مع الصناعة في منطقة الشمال ونعمل على تحويل التخنيون إلى مركز للعديد من الصناعات المتنوعة ومنصةً للقاء بين الصناعة والأكاديميا. المشروع الحالي يعكس هذا الاتجاه وسيعزز الإنتاج الصناعي المتقدم والذكي ويسرع تنمية الاقتصاد في شمال البلاد بالتعاون مع جميع الأطراف. التخنيون يسخّر لهذا المشروع إمكانياته التي تشمل البحث والتطوير والبنية التحتية البحثية واسعة النطاق، وريادة الأعمال وقدراته التعليمية بما في ذلك مسارات التعلم والتدريب في المجالات المتقدمة للأشخاص الصناعيّين المهتمين بالتعلم مدى الحياة".

ومن المتوقع في الفترة القريبة انطلاق ثلاثة مشاريع تجريبيّة لأبحاث مشتركة من أجل صياغة مخطط للتعاون المشترك الدائم.
--
--