كنوز نت - الموحدة


 السبت الحركة الإسلامية تنظّم يومًا كاملًا من التسوّق والترفيه في عكا دعمًا لأهلها


تنظّم الحركة الإسلامية بالتعاون بين العديد من مؤسساتها وجمعياتها، غدًا السبت في مدينة عكا، يومًا كاملًا من التسوّق والفعاليات الفنية والترفيهية والتثقيفية لجميع أفراد الأسرة، دعمًا ومساندة لأهلها واقتصادها المحلي، وذلك بعد الأحداث الأخيرة وبعد عام صعب بسبب أزمة الكورونا.

وحتى الآن قامت فروع الحركة الإسلامية بتسجيل حوالي 70 حافلة من مختلف البلدات للمشاركة في هذا اليوم، عدا عن آلاف العائلات التي من المتوقع أن تشارك بسياراتها الشخصية.


وسيبدأ اليوم بمسيرة كشفية تنطلق الساعة 11:00 من موقف شط العرب حتى ساحة الجزار، بقيادة فرقة البراق العكية وبمشاركة فرقة زينغو ورينغو العكية مع دمى أطفال.

ويشمل اليوم أيضًا عدة فعاليات فنية وترفيهية وتثقيفية منها فعاليات رسم على الوجوه، إضافة للتسوّق الحر دعمًا للاقتصاد المحلي، فيما سيختتم اليوم بحفل كبير في ساحة بستان الباشا قرب ساحة الجزار بين الساعات 15:00-17:00 ، يشمل عرض الهدية مع فوزي وموزي، وفقرات فنية مع فرقة زمن بإدارة الفنان العكي سهيل فودي، ومع الفنان القدير مصعب بدير.

يذكر أن هذا اليوم في عكا يأتي ضمن حملة بادرت لها الحركة الإسلامية لدعم ومساندة أهلنا في المدن الساحلية المختلطة عكا، حيفا، اللد، يافا والرملة، بعد أحداث الهبة الأخيرة وبعد عام صعب اقتصاديًا بسبب أزمة الكورونا، حيث ستكون فعاليات ومشاريع شبيهة خاصة بهذه المدن خلال الأشهر القريبة.