كنوز نت - حنان حبيب الله

نقول كفى للعنف – حملة المصالح الكبيرة في السوق


كنوز نت - على خلفية الحملة العسكرية "حامي الأسوار" المصالح الكبيرة في السوق ومن بينهم بنك هپوعليم، توجهوا بنداء إلى الجمهور الرحب يحثهم على التصدي للعنف ويشجع الحياة المشتركة في البلاد. تمثل المصالح عشرات آلاف الموظفين من كافة القطاعات – ههستدروت هحداشا، اتحاد الصناعيين، أوسم، صندوق المرضى مكابي، تنوڤا، شوفرسال، be، فوكس، هوت، لڤنات فورن، شتراوس ومكتب الإعلانات چيتام.

بعنوان "نعيش معًا، نعمل معًا" أطلقت حملة كبيرة تعاونت بها الشركات الكبرى في السوق مع مغزى مركزي لوقف العنف والاستمرار بالاحترام المتبادل. اشتركوا في ڤيديوهات الحملة موظفون عرب ويهود اعتادوا على العمل معًا في شركات مختلفة ومنوعة.

من بين موظفي بنك هپوعليم الذين دعموا الحملة، فؤاد دبسي، مدير فرع پيتاح تيكڤا لبنك هپوعليم وموظف في البنك منذ 30 سنة. دبسي، ابن الـ 53 عام، مواطن القرية التعاونية واحة السلام، وهي بلدة أقيمت سنة 1969 بهدف ترويج التعايش في البلاد بين اليهود والعرب. خلال فترة جملة "حامي الأسوار"، عمل دبسي في فرع البنك والآن ينضم هو أيضًا إلى النداء المشترك لموظفي البنك والمنظمات الكبيرة للتصدي للعنف الذي استشرى بين الطرفين نتيجةً للوضع الأمني: "انها فترة غير سهلة للعديد من سكان البلاد. اننا نحاول أن نتواجد لخدمة الجميع والمساهمة في الحفاظ على الهدوء والوحدة بين السكان. مجتمع صحي هو مجتمع يحتوي على الاحترام المتبادل، تقبل الآخر دون تمييز على خلفية الدين، العرق أو الجنس. من أهم الأمور هو الحفاظ على السلامة الشخصية لكل شخص وأن نكون انسانيين".

حچاي فينيش انضم إلى النداء، وهو مدير فرع بنك هپوعليم الناصرة، ولديه خلفية 18 سنة خبرة في البنك. يدير فينيش فرع الناصرة الذي يخدم زبائن المنطقة وترعرع في بلدة بقرب "طوبا الزنجرية". الآن، مع العودة إلى الحياة اليوم يومية، يخلص حچاي: "نجري أعمالنا اليومية في جو لطيف واحترام متبادل بدون التفرقة على أساس دين أو لغة. كلي أمل أن نستمر بالحياة معًا بهدوء وسعادة كمان اعتدنا في السنوات الأخيرة".


لمشاهدة الفيديو، ادخلوا الى الرابط المرفق: https://www.youtube.com/watch?v=li_LgM73DE0