كنوز نت - رجاء بشارات

إيليا كريطوف، مدير عام إيباي eBay للأسواق النامية


كنوز نت - إيليا كريطوف، مدير عام إيباي eBay للأسواق النامية: “نعتبر إسرائيل كأحد الأسواق الأكبر نموًا لدينا – ونهول الإسرائيليين إلى المضمار الانترنتي (أونلاين) يواصل تحطيم الأرقام القياسية، مع ارتفاع 133% بعدد الباعة الإسرائيليين الجدد المنضمين خلال الربع الأول من هذا العام
زيادة عدد الباعة الإسرائيليين في eBay خلال الربع الأول من عام 2021 يعكس أيضًا ارتفاع مُعتبر وملحوظ بنسبة 65% في حجم مبيعات الباعة الإسرائيليين خلال الربع الأول عبر المنصة الرقمية

أبرز النجوم: الموضة والمجوهرات، تحف تذكارية ومُنتجات منزلية، والنقود الرقمية المفترضة التي آخذة بالازدهار وتزيد من قيمتها عبر الشبكة بارتفاع يساوي 1600%

خلال الربع الأول لعام 2021، إنضم إلى منصة المبيعات الرقمية eBay عدد كبير من الباعة الإسرائيليين الجدد، في نمط زيادة مُعتبر بلغ 133% مقارنة بالربع الأول الأول من العام المنصرم. من حيث حجم المبيعات الإسرائيلية عبر eBay، سُجل في الربع الأول هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 65% زيادة مقارنة بالفترة ذاتها العام المنصرم.

وقد أكد إيليا كريطوف، مدير عام eBay للأسواق النامية: “يسعدنا أن نرى نجاح الإسرائيليين بالمبيعات أونلاين الآخذ بالازدياد. نحن نعتبر إسرائيل كأحد الأسواق الأكثر نموًا. وإننا لسعيدون على قدرتنا بالاستمرار بتطوير حلول متطوّرة لأشخاص من كل محل في العالم كي يتمكنوا من الشراء والبيع بواسطة منصتنا الدوليّة".

ويضيف كريطوف أنه إلى جانب الارتفاع المُعتبر بعدد الباعة الإسرائيليين وحجم مبيعات مجمل البائعين الإسرائيليين بواسطة المنصة، سُجّل خلال الربع الأول من السنة الحالية ارتفاع بنسبة 40% في كميّة المُنتجات المُباعة.

  • أغلى المُنتجات التي باعها باعة إسرائيليون عبر eBay في الربع الماضي:

مُعدات لشركة الالكترونيات Keysight بقيمة 34 ألف دولار، خاتم خطوبة 18K قيراط من الذهب الأبيض بقيمة 29 ألف دولار، وساعة روليكس بـ25,500 ألف دولار.

  • المًنتجات الأكثر شعبية التي باعها باعة إسرائيليون عبر eBay في الربع الأول من عام 2021:

· قطع ملابس على الموضة ومجوهرات – التي تشكل نحو 26% من مُجمل المُنتجات
· تُحف تذكارية – 21%
· مُعدات للبيت والحديثة – 17%
· مُنتجات إلكترونية – 12,5%
  • وتيرة متسارعة جدًا في مجال العملات والنقود الافتراضية الرقمية
مجال شعبيّ جدًا يزداد شعبية بوتيرة متسارعة جدًا هو المُنتجات من مجال العملات والنقود الافتراضية الرقمية – مع ارتفاع مُعتبر بمقتنيات مُنتجات تقنية وأدوات مرتبطة بعمليات تنجيم النقود الافتراضية. حسب معطيات eBay، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 فقط سُجل ارتفاع بنسبة 1600% بقيمة هذه المُنتجات من إسرائيل مقارنة بالعام 2020 بأكمله. كذلك سُجل ارتفاع بنسبة 270% بكمية المُنتجات التي تم شراؤها خلال الربع الاول من العام مقارنة بكمية المُنتجات التي تم شراؤها طوال العام 2020، إلى جانب ارتفاع بقيمة 362% في قيمة معدل سعر البيعة.


ويؤكد كريطوف: “مع 185 مليون مستخدم حول العالم و 250 مليون عملية بحث يوميًا، تواصل eBay بتشكل مصدر لمتابعة آخر الأنماط "التريند" العالمية والارتفاع المُعتبر الذي نشهده بالطلب على مُنتجات في مجال النقود والعملات الافتراضية الرقمية لهو خير مثال على ذلك".