كنوز نت - خلود مصالحة


اصوات الأمل



كنوز نت -الصندوق الجديد لإسرائيل تخصص على الأقل مليون شيكل لدعم مبادرات مدنية تعزز الحياة المشتركة بين اليهود والعرب.

مع ارتفاع حدة التوتر بين اليهود والعرب، أعلن الصندوق الجديد لإسرائيل عن تخصيصه مبلغ مليون شيكل، على الأقل، لدعم مبادرات مدنية تعزز الحياة المشتركة بين اليهود والعرب. وينضم هذا النداء للهبات الطارئة التي يخصصها الصندوق للمنظمات الفاعلة بشكل يومي ومتواصل في مجال الحياة المشتركة.

ويوجه النداء، "اصوات الأمل"، إلى الجمهور الواسع (مجموعات، تنظيمات، جمعيات) لتقديم طلبات دعم لمبادرات ومشاريع جديدة تعزز الحياة المشتركة بين اليهود والعرب، اللذين على قناعة أنّ مستقبل المجتمع في إسرائيل متعلق بقدرتنا، جميعًا، العيش سويةً هنا.

وسيتم فحص الطلبات، التي تتراوح مبلغها بين الـ 30000 و 100000 شيكل، من قبل لجنة مختصة وفق المعايير التالية: مبادرات تدعم مواضيع مطروحة على الأجندة المشتركة لليهود والعرب واليهوديات والعربيات في الأحياء المختلفة، تمنح الأفضلية لمشاريع تنفذ في المدن المختلطة، تمنح أفضلية لمشاريع بقيادة عربية يهودية، كما وتمنح أفضلية لمشاريع طويلة الأمد.


ويمكن تقديم الطلبات من خلال الضغط على الرابط التالي: https://nif.tfaforms.net/341335


وفي تعقيبٍ له، قال ميكي غيتسين- المدير العام للصندوق الجديد لإسرائيل: نحن نتواجد في ايام صعبة. منظومة العلاقات بين اليهود والعرب في إسرائيل تعيش ازمة حادة لم نشهدها سابقًا. امام أعيننا، متطرفون يحاولون المس بالنسيج الاجتماعي الحساس الملتزمون به جميعًا.

وأضاف: الصندوق الجديد لإسرائيل يسر بالوقوف أمام هؤلاء ومنح الجمهور الراغب بالسلام، المساواة والعدل كل الآليات المطلوبة من أجل ترميم العلاقات بين اليهود والعرب، ومن أجل ضمان مستقبل أفضل مبنى على المساواة والحياة المشتركة في إسرائيل.