كنوز نت - تويتر


الطيبي لـ سموتريتش أنا عربي (مش شايفك)


سموترتش في تغريدة على تويتر: "سنهتم بعدم إبقاء العرب الذين لا يعترفون بأنَّ اسرائيل تابعة لليهود فقط

الطيبي يرد بدوره على تصريحات الكاهن العنصري شموئيل وعلى سموتريتش بتغريدة باللغة الألمانية

  •   النقاش يتحول لقضية ذات أبعاد سياسية على تشكيل حكومة نتانياهو
 
قام النائب د. أحمد الطيبي بنشر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر متطرقًا فيها للعنصري الكاهاني سموطريتش وكذلك إلى الحاخام اليهودي العنصري شموئيل حاخام صفد الذي قال بالماضي بأن الأرض تتقيأ العرب وبأنه ممنوع تأجير البيوت للعرب ثم قال اليوم لاحقًا بأنه من الممكن "الاستناد إلى أصوات العرب"، النائب الطيبي ردّ عليه بأن كلامه عنصري حقير، كما رد النائب الطيبي في تغريدته لسموتريتش الذي خرج مدافعًا عن الحاخام شموئيل قائلا: "إنَّ أي عربي لا يوافق على أنَّ أرض اسرائيل تابعة لشعب اسرائيل اليهودي سنقوم بطرده من البلاد".

  • وأضاف الطيبي لسموتريتش:

"أنت عنصري" (باللغة الألمانية) وأضاف: "أنا عربي ولا أراك ولا أريد اقناعك بأي شيء ونحن باقون وأنت طفرة يهودية مريضة تعتمد عليها عقلية سياسية مريضة لنتانياهو".

  • كما وأضاف الطيبي في تغريدته قائلًا:

"لقد كنتَ وما زلتَ أحد فتية التلال في المستوطنات وفي الواقع عدم وجود إمكانية لتعيينك وزيرًا إلا بالاستناد على العرب تجعلني أشعر بالارتياح".

  • من جهته عقّب سموطريتش على حسابه في تغريدة قائلًا فيها:


"سأكون وزيرًا وهذا لن يكون بالاستناد إلى داعمي الارهاب أمثالك وأمثال زملائك في الموحدة ولا بأي شكل من الأشكال ونحن سنستمر في بناء دولة اسرائيل كبيت للشعب اليهودي".

تأتي هذه التغريدات بعد أن قام النائب د. أحمد طيبي بالتحدث صباحًا إلى راديو 103 fm معقبًا على كلام الكاهن العنصري شموئيل، كاهن مدينة صفد والذي قال بأن الأرض تتقيأ العرب.

هذا ويشار أيضًا إلى أن النائب الكاهاني ايتمار بن چڤير كان قد انضم إلى زميله سموتريتش مهاجمًا النائب الطيبي قائلًا: "مكان الطيبي في السجن، لا مكان في الكنيست لداعمي الارهاب".

على أثر ذلك قامت مجموعات مؤيدة ل بن چڤير وسموترش بإرسال عشرات الرسائل للنائب الطيبي تطالبه بالخروج من البلاد مع شعار حركة كاخ وصور كهانا. 

واهتم الاعلام والسياسيون بهذا النقاش حيث أشارت الصحافية دافنا ليئيل في تغريدة لها:

"أنظر نتنياهو لهذه التغريدات للطيبي وجواب سموترش اذا كنتَ تحاول إقامة حكومة مع سموترش".