كنوز نت - ياسر الحاج خالد

نسبة التصويت منخفضة بالانتخابات الإسرائيلية 


كنوز نت - أظهرت آخر الأرقام الصادرة عن لجنة الانتخابات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن نسبة التصويت حتى ساعات الظهيرة وصلت إلى 34.6 بالمئة، بانخفاض وصل إلى 3.5 بالمئة عن الانتخابات السابقة قبل عامين، وحتى عن انتخابات عام 2009.

وتشير المعلومات ، إلى أن الأرقام تتغير من فترة إلى أخرى ويتوقع مع الساعات المقبلة أن تزداد نسبة الأصوات المشاركة في انتخابات الكنيست الـ 24.

وانطلقت الانتخابات عند الساعة السابعة من صباح هذا اليوم، وسط تنافس شديد على 120 مقعدًا في الكنيست من قبل عدة أحزاب وقوائم انتخابية مختلفة.
ووفقًا للأرقام المنشورة، فإن نسبة التصويت في أوساط  المجتمع العربي منخفضة جدًا مقارنةً بالجولات السابقة.

واصدرت القائمة المشتركة بيانا جاء فيه : 


  • المشتركة: مؤشرات إيجابية لارتفاع نسبة التصويت في البلدات العربية إلى 23٪ وانخفاض النسبة العامّة ب4٪ مقارنة بالانتخابات السابقة

 
دلّت المعطيات التي جمعها قسم المعلومات في المقرّ الانتخابي للقائمة المشتركة، من الفروع والمقرّات الميدانيّة، إلى أنّ هناك ارتفاع جيّد في نسبة التصويت في أغلب مناطق البلدات العربية في الساعتين الأخيرتين، حيث وصلت النسبة الساعة 14:00 إلى ما يقارب 23٪، إلّا أنّه لا يوجد تحسّن في نسبة التصويت في منطقة أم الفحم ووادي عارة.

 بينما دلّت المعطيات العامّة على انخفاض في نسبة التصويت العامّة إلى 34.6٪ الساعة 14:00 مقارنة مع 38.1٪ في نفس الساعة من الانتخابات الماضية. 

نهيب بجماهيرنا بالتصويت للمشتركة، فهذه المعطيات تشير إلى أنّ المشتركة قادرة على إفشال نتنياهو في تشكيل حكومة يمين متطرّفة.