كنوز نت - ام الفحم


ام الفحم : مظاهرة قطرية كبيرة يوم الجمعة


كنوز نت - خَلُصَ الاجتماع الطارئ والمستعجل الذي عقد مساء اليوم في بلدية ام الفحم بمشاركة ممثلين عن المتابعة والقطرية واللجنة الشعبية والحراك الشبابي وذلك في اعقاب العدوان البوليسي الاجرامي على اهلنا في ام الفحم ، شبابا وقيادات، الى ما يلي:

*الدعوة لتنظيم وقفات في كل القرى والمدن العربية ضد استشراء الجريمة والعنف وضد العدوان البوليسي، غدا السبت في الساعة الذي تراها مركبات المتابعة محليا واللجان الشعبية والحراكات الشبابية، مناسبة.

*تنظيم وقفة امام المحكمة في حيفا غدا مساء في حدود الساعة السادسة والنصف، لدى احضار ابنائنا المعتقلين الى المحكمة .

تنظيم مظاهرة قطرية كبيرة يوم الجمعة القادم بعد صلاة الجمعة على مدخل مدينة ام الفحم وقد جرى تكليف البلدية واللجنة الشعبية والحراك الشبابي بالتحضير لكل ما يتعلق بهذه المظاهرة .

علينا جميعا كاحزاب وسلطات محلية ولجان شعبية وحراكات شبابية، العمل الجدي والواسع من اجل اكبر تجنيد لهذه المظاهرة القطربة.


  • القائمة المشتركة: عنصرية الشرطة في أم الفحم هي الوجه الحقيقي لسياسات نتنياهو

تدين القائمة المشتركة العدوان البوليسي العنصري على المظاهرة الجماهيرية الحاشدة وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والضرب الوحشي وحالات الاختناق من وابل قنابل الغاز، من بينهم رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد والنائب د. يوسف جبارين.

إنّ هذا العدوان الآثم على المتظاهرين السلميين هو جريمة تضاف إلى الجريمة الأكبر التي تركتها شرطة إسرائيل وحكومة إسرائيل، الا وهي التواطؤ مع عصابات الإجرام، وإفشاء العنف والجريمة في قرانا ومدننا العربية.

ومهما حاول نتنياهو التلوّي والتلّون وإطلاق التصريحات الكاذبة المعسولة لتسويق "النهج الجديد"، فإنّ الحقيقة الساطعة هي أنّ هذا العدوان هو الوجه الحقيقي لسياسته العنصرية. ومثلما أنه لا مكان للتهادن مع هذه العنصرية، فلا مكان للتعاون المباشر أو غير المباشر مع نتنياهو والليكود.

وتدعو القائمة المشتركة إلى التجنّد لجميع الفعاليات والأنشطة التي تم إقرارها في الاجتماع الطارئ الذي عقد في بلدية أم الفحم بمشاركة ممثلي لجنة المتابعة واللجنة القطرية للرؤساء واللجنة الشعبية والحراك الشبابي.