كنوز نت - الجيش الاسرائيلي


الجيش الاسرائيلي:  إعتقال خلية في يعبد ، جنين



الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

سمح بالنشر: اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام المشتبه بهم الشهر الماضي على صلة بمحاولة الهجوم المشترك بالقرب من قرية يافيد.

وقال الشاباك : في أعقاب نشاط استخباراتي وعملياتي مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام وشرطة حرس الحدود في الأيام التي أعقبت محاولة الهجوم وإطلاق النار على مقاتلين من الجيش الإسرائيلي التي وقعت في 9 كانون الثاني / يناير 2021 بالقرب من كفر يعبد ، اعتقلت القوات مجموعة من الإرهابيين. يشتبه بمحاولة الهجوم.


واعتقلت الخلية في قرية قباطية بعد عدة أيام من محاولة الهجوم إثر محاولة استخبارات جهاز الأمن العام خلال عملية اعتقال واسعة نفذتها وحدة الكرز ودورية مظلي وقوات خاصة من حرس الحدود في منطقة لواء منشيه الإقليمي.

وكشف التحقيق في الحادث عن وجود إرهابيين اثنين في السيارة كانا يخططان لتنفيذ عملية إطلاق نار بسلاح من نوع كارلو على القوات العاملة في المنطقة. وصل الاثنان إلى مكان الحادث في سيارة مسلحة بسلاح كارلو محشو ، من أجل تنفيذ هجوم. وأثناء محاولة الهجوم سقط السلاح من سيارة الإرهابيين ولم يتم إطلاق أي أعيرة نارية باتجاههم. وأثناء فرارهم من المكان ، أسرع السائق بالسيارة وأصاب أحد الجنود. تم العثور على السيارة الإرهابية في المنطقة بعد ساعات قليلة من هجوم مقاتلين من جيش الدفاع الإسرائيلي.

تم تمديد حبس عناصر الخلية بناء على طلب النيابة العسكرية حتى 28 فبراير 2021 لغرض تقديم لائحة اتهام.


صورة للتوضيح