كنوز نت - مواقع


الشاباك الاسرائيلي : احباط نقل اموال من تركيا لصالح حماس في نابلس



كنوز نت - وقع وزير الدفاع الاسرائيلي بني غانتس على أمر بمصادرة بضائع بمئات الآلاف من الشواقل نقلتها شركات تحت ستار التجارة.

وقال الشابا الاسرائيلي : بعد عملية مشتركة لوحدة مكافحة الإرهاب الاقتصادية الوطنية التابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلي وجهاز الأمن العام الاسرائيلي"الشاباك" والجمارك ، وقع وزير الدفاع بني غانتس أوامر مصادرة اموال بقيمة 121 ألف دولار ، تم تحويلها عبر شركات تجارية من قبل حماس في تركيا إلى نشطاء حماس في الضفة الغربية.


واضاف بيان الشاباك : في الأشهر الأخيرة ، تم إجراء تحقيق لجهاز الأمن العام كشف عن محور تحويل أموال الإرهابيين من مقر حماس في تركيا عبر شركة TIKKNO PLUS IC VE DIS التركية وشركة SENSE SANITARY COMPANY من نابلس ، المملوكة بشكل مشترك لنشطاء حماس. وهم عبد الله فقهاء مقيم في تركيا وأيمن شيزم من تركيا.

وفي أعقاب النشاط المشترك لجهاز الأمن الوطني والشاباك والجمارك ، كما ورد ، تم ضبط حاويات في ميناء أشدود تحتوي على بضائع بمئات الآلاف من الشواقل وعرقلة مسار النقل.

وزير الدفاع بني غانتس قال : "سنواصل ضرب الإرهاب ، ونلاحق بنيته التحتية التنظيمية في كل مكان - في إسرائيل وحول العالم". اليوم ، تحويل الأموال والوسائل التي هي وقود المنظمات الإرهابية.