كنوز نت - سوسن سرور

مُرشحان عربيان في الخماسية الأولى لقائمة ميرتس للكنيست

 
تحت عنوان شراكة عربية- يهودية حقيقية، قدم حزب ميرتس قائمة مرشحيه للإنتخابات الــ 24 المزمع إجراؤها في الثالث والعشرين من الشهر القادم آذار 2021. واتخذ الحزب موقفاً واضحاً طيلة الأسابيع الماضية بعدم الوحدة مع أي حزب لا سيما بعد تجربتين غير ناجحتين في السابق، وفي سابقةٍ هي الأولى من نوعها فقد تبوأ عربيان الخماسية الأولى، حيث تشمل القائمة في المقاعد العشرة الأولى كلا من (بحسب الترتيب): نيتسان هوروفيتس، تمار زاندبرج، يئير جولان، غيداء ريناوي زعبي، عيساوي فريج، موسي راز، ميخال روزين، جابي لاسكي، علي صلالحة وكيتي فياتسكي.
 
وعلى أثر تقديم القوائم عقبت المرشحة غيداء ريناوي زعبي قائلةً:" قدمت ميرتس قائمة مفعمة بالأمل، أمل العرب واليهود، نساءً ورجالاً، نخبة من الشخصيات الملتزمة بالحفاظ على هوية المجتمع السوي من أجل الوصول الى المساواة. إن المساواة بالنسبة لنا ليست فقط بالتصريحات الرنانة قبل الإنتخابات، وإنما هي جزء حيوي وهام من رؤيتنا الشاملة كيسار حقيقي".

 
كما أعرب المرشح عيساوي فريج عضو الكنيست السابق عن رضاه قائلًا:" هذه القائمة هي التي كنت أطمح اليها منذ دخولي الى صفوف ميرتس قبل 35 عاماً، قائمة عربية يهودية حقيقية، لقد أدركت قيادة ميرتس أن الشراكة العربية-اليهودية هي مطلب الساعة"، ميرتس هو الحزب اليساري الوحيد الذي لا يعرف التأتأة حزب يؤمن ويعمل من أجل المساواة العربية اليهودية.