كنوز نت - عنان زيدان

طمرة : مقتل شابين باطلاق نار



كنوز نت - قتلت الشرطة الإسرائيلية، عند منتصف الليلة الماضية، شابين في مدينة طمرة بالجليل السفلي، فيما قتل ثالث برصاص مجهولين، في مدينة الناصرة .

وبحسب المعلومات، فإن شابين آخرين أصيبا بالحادث الذي زعمت الشرطة الإسرائيلية أنه جرى خلال محاولتها اعتقال 4 مشتبه بهم بإطلاق النار على منزل في المدينة، وردت على إطلاق نار تعرضت له فقتلت اثنين وأصابت آخرين.

وتبين لاحقًا أن أحد القتلى وجريح آخر لم يكن لهما أي علاقة بالحادث، في حين أن القتيل الثاني والمصاب الآخر، تبين أنهما من الأشخاص الملاحقين في قضايا جنائية سابقة.

وقد تم نقل الجثث والجرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج، وتم العثور على سلاحين من طراز M16 أثناء إطلاق النار في المكان بحسب الشرطة.

وقالت مصادر محلية، إن القتيل الذي تبين أنه لا علاقة له بالحادثة هو أحمد حجازي (طالب تخصص طب)، والآخر محمود ياسين.

وعقب الحادثة، خرجت تظاهرة كبيرة لسكان مدينة طمرة على شارع 70 عند مدخل المدينة، وأشعل المتظاهرون النار في إطارات السيارات منددين بما جرى.

فيما أقدمت الشرطة الإسرائيلية على استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأعلنت الجهات المحلية العربية داخل مدينة طمرة عن إضراب شامل لمدة ثلاثة أيام بدءً من صباح اليوم الثلاثاء.

وفي حادث منفصل، قتل الشاب أدهم بزيغ في (30 عامًا)، جراء إطلاق النار عليه من مجهولين في الناصرة.


  • طمرة: اعلان الاضراب العام بعد احداث الليلة والمئات من الشبان يغلقون مفرق المدينة
اعلنت بلدية طمرة، في اجتماع عاجل لها بمشاركة اعضاء كنيست، الاضراب العام اليوم الثلاثاء، والحدود لمدة 3 ايام في المدينة بعد احداث الليلة الماضية التي اسفرت عن مقتل الطالب الجامعي احمد حجازي بالخطأ وشاب اخر مشتبه باطلاق النار على منزل خلال تبادل اطلاق نار مع قوات الشرطة.


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:


 في اطار نشاط ميداني لافراد الشرطة في مدينة طمرة لاحظوا أربعة مشتبهين يطلقون النار على منزل، فحاول رجال الشرطة القاء القبض عليهم، عندها قام المشتبهون باطلاق النار على افراد الشرطة بواسطة اسلحة اوتوماتيكية.

 على الفور رد افراد الشرطة باطلاق النار واصابوا المشتبهين الاربعة. مشتبهين لاقا مصرعهما، والمشتبَهين الاخرَين المصابين تم القاء القبض عليهما.

 هذا وتم ضبط سلاحين من طراز m16 مشتبه بهما انهما استخدما لإطلاق النار.


استمراراً للتفاصيل الاولية حول تبادل إطلاق النار في مدينة طمرة، إليكم تفاصيل من التحقيق الأولي الذي أُجري بعد إطلاق النار:

 لاحظ افراد الشرطة الذين عملوا في اطار نشاط ميداني في مدينة طمرة بمشتبهين يطلقون النار على منزل ، عندها حاول رجال الشرطة القاء القبض عليهم، عندها قام المشتبهون باطلاق النار نحو افراد الشرطة بواسطة أسلحة اوتوماتيكية فقام افراد الشرطة بالرد باطلاق نار مما اسفر عن اصابة اثنين من المشتبه بهم فلقي احدهم مصرعه. على ما يبدو، فر مشتبه واحد على الاقل. 

 هذا واصيب مواطنَين، خلال تبادل إطلاق النار فلقي أحدهما مصرعه.

 وضُبط في الحال سلاحين اوتوماتيكيين، من طراز m- 16 وفق الشبهات، نفذ بهما المشتبه بهم اطلاق النار. 
قوات من الشرطة تجري مطاردة لضبط والقاء القبض على المشتبه بهم الإضافيين بإطلاق النار.

 الناصرة: مقتل الشاب أدهم فؤاد بزيع بإطلاق نار 

كنوز نت - لقي الشاب أدهم فؤاد بزيع البالغ من العمر 33 عامًا من سكان حي الفاخورة في مدينة الناصرة مصرعه متأثرًا بجراحه البالغة اثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهول أمام منزله في الحي. وكان شهود عيان قد افادوا لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان شابًا في الثلاثينات من عمره لقي مصرعه متأثرًا بجراحه اثر اطلاق شخص وابل من الرصاص عليه وفرّ هاربًا من المكان.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

بلاغ اولي- شبهات لجريمة قتل


تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ من مشفى في مدينة الناصرة حول وصول رجل في الثلاثينات من سكان حي الفاخورة في مدينة الناصرة الى غرفة الطوارئ حيث وصفت حالته بالحرجة وعلى جسمه علامات عيارات نارية.

للاسف الشديد اعلن الطاقم الطبي وفاة المصاب متأثراً بجروحه.

شرعت الشرطة بالتحقيق واعمال التمشيط لرصد الجناة.