كنوز نت - حنان حبيب الله


            

بنك هـﭙـوعليم يوقَّع على مذكرة تفاهم مع NBB البنك الرائد في البحرين



كنوز نت - وقع البنك الرائد في البحرين National Bank of Bahrain مع بنك هـﭙوعليم البنك الأكبر في البلاد في الأيام الأخيرة على مذكرة تفاهم للتعاون بين البنكين.


حيث وقَّع على المذكرة المدير العام لبنك هـﭙوعليم، السيد دوڤ كوتلر، والمدير العام لمجموعة NBB السيد جان كريستوف دوراند، بعد زيارة الوفد الإسرائيلي الأول والتاريخي من رجال الأعمال الذي قاده المدير العام لبنك هـﭙوعليم مع رئيس معهد التصدير للبحرين قبل شهر ونصف.


هذا وتشكل المذكرة خطوة تاريخية ستقوم بإطارها البنوك بتعميق التعاون فيما بينها وستمكن زبائنها من إجراء صفقات وعمليات بنكية في البحرين وفي البلاد، في إطار توطيد العلاقات الاقتصادية والمالية بين الدولتين في الأشهر الأخيرة، الأمر الذي توفر بفضل نشاط وزارة الخارجية بقيادة رئيس الممثلين الإسرائيليين في البحرين، السيد إيتاي تاچنر.


يذكر ان National Bank of Bahrain تأسس عام 1975 كالبنك الأول في المملكة ويختص بتقديم خدمات بنكية لجميع الأقسام (تجارة المفرق، المصالح التجارية، المشكنتا، تأمين و Wealth Management). للبنك أوسع توزيع فروع في البحرين وكذلك يشغل فروعًا في أبو ظبي والسعودية.

 يتواجد البنك بملكية حكومية. محتلن لشهر أيلول 2020 عقارات البنك تساوي ما يقارب 11.2 مليار دولار. يشكل البنك وشركته الفرعية Bahrain Islamic Bank لاعبين مركزيين في الاقتصاد البحريني.


دوڤ كوتلر، المدير العام لبنك هـﭙوعليم، ذكر أن مذكرة التفاهم هي إنجاز مهم سيمكن زبائن البنك من التعامل بشكل فوري في البحرين ودول أخرى. "الاتفاقية التي وقعت مع البنك الرائد في البحيرين تشكل خطوة مهمة في التعاون بين البنكين وفي تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدولتين".