كنوز نت - فلسطين


اصابة وأضرار بالممتلكات جراء قصف الاحتلال لغزة


أصيب مواطن، الليلة، بشظايا قذيفة خلال قصف مدفعي للجيش الاسرائيلي استهدف عدة مواقع في قطاع غزة.
وقالت الوكالة الرسمية الفلسطينية إن قذيفة مدفعية أطلقتها دبابات الجيش الاسرائيلي سقطت على منزل أحد المواطنين من عائلة عبد الجواد في مخيم المغازي، نقل إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.
وأضافت نقلا عن مصادر أمنية بأن الإصابة التي وصلت المستشفى جراء القصف المدفعي هي لشاب وحالته مستقرة، حيث أصيب في قدمه اليسرى.
واستهدفت الدبابات المتمركزة خلف السياج الفاصل شرقي القطاع، مواقع شرق مدينة غزة، وشرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، وموقعا شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.
كما أطلقت المدفعية  قذيفة واحدة على الأقل تجاه موقع شمال غرب بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه.
وأدى القصف إلى أضرار مادية في بعض منازل المواطنين القريبة من الأماكن المستهدفة.

وكانت طائرات اسرائيلية  استهدفت فجر أمس عدة مواقع في محافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة دون وقوع إصابات.

اعتقال 5 فلسطينيين من العيسوية بينهم فتاة


اعتقلت قوات من الشرطة الاسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء،عدة مواطنين بعد اقتحام عدة منازل في بلدة العيسوية بالقدس.
وأوضح شهود عيان أن قوات ومخابرات من الجيش الاسرائيلي، اقتحموا بلدة العيسوية، ونصبوا الحواجز في شوارعها، وتعمدوا توقيف المركبات وتحرير الهويات، كما طالبت من البعض الترجل من المركبة لتفتيشها، رغم الأحوال الجوية الماطرة والباردة.
وأضاف الشهود أن فرق من القوات الخاصة والمخابرات اقتحموا عدة منازل، واعتقلوا سيدة و5 شبان آخرين.

قلقيلية: إصابة شاب برصاص اسرائيلي قرب الجدار في حبلة


أصيب شاب مساء يوم الثلاثاء برصاص جيش الاسرائيلي قرب الجدار في بلدة حبلة جنوب قلقيلية وتم نقله إلى مشفى درويش نزال لتلقي العلاج.
يشار أن هذه الإصابة الرابعة منذ منذ صباح الثلاثاء، حيث تم إصابة ثلاثة شبان برصاص الاحتلال شمال قلقيلية وجنوبها، بعد نصب جنود اسرائيلين كمائن على امتداد الجدار حول قلقيلية بين الأعشاب لمنع العمال من الدخول إلى أماكن عملهم.