كنوز نت - جنين

الجيش الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين بزعم إطلاقهما النار قرب جنين



كنوز نت - أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، اعتقال شابين فلسطينيين من مدينة جنين بدعوى تنفيذهما عملية إطلاق نار قبل أيام.
ونشر الجيش مقطع فيديو يظهر مشاهد اعتقال وحدة "ياماس" الخاصة لفلسطينيين اثنين 19 و21 عاما من سكان جنين، زاعمًا أنهما أطلقا النار صوب قوة من "حرس الحدود" على مشارف جنين في 19 من الشهر الماضي.

  • وفي بيان صادر عن وسيم بدر المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 سمح للنشر: بناءًا على معلومات استخباراتية التي تم تلقيها في جهاز الأمن العام- الشاباك، قام افراد الوحدة الخاصة المستعربون التابعة لشرطة حرس الحدود، بالقاء القبض على ارهابيين، مشتبهين باطلقاء النار على مركبة مدرعة لحرس الحدود في مدينة جنين.


 في اطار نشاط ميداني، الذي عقد يوم 19.12.20، والذي قام به محاربو حرس الحدود على مشارف مدينة جنين، تقربت منهم، مركبة مشبوهة وتوقفت بالقرب من قوات حرس الحدود. عندها، نزل مشتبه ارهابي، كان يجلس بجانب سائق السيارة المشبوهة، وبدأ بإطلاق عدة رصاصات على مركبة شرطة الحدود المدرعة، وفر كلاهما من المكان. 

قوات من شرطة الحدود وجيش الدفاع، عملت على تحديد مكان المتورطين بإطلاق النار.

 بفضل تحقيق أجراه جهاز الأمن العام - الشاباك، قام افراد الوحدة الخاصة المستعربون التابعة لحرس الحدود العاملة في يهودا والسامرة باحراء انشطة مسح وتمشيط وتوقيفات. 

 وكما يظهر في توثيق الفيديو المرفق، داهم محاربو الوحدة الخاصة المستعربون منزل أحد المشتبهين الارهابيين صباح هذا اليوم، والقوا القبض على احد المشتبهين في غرفته وهو في فراشه ، هذا وضبط المحاربون العديد من الذخائر بأنواع شتى في منزل المشتبه بهم.

 هذا وتم نقل المشتبهين وهما من سكان مدينة جنين 19 و 21 عاما لاستجوابهما من قبل جهاز الأمن العام- الشاباك.