كنوز نت - محلبات

مواجهات مع الشرطة في بسمة طبعون


تجددت الاحتجاجات المواجهات بين قوات الشرطة والشبان في بلدة بسمة طبعون، مساء اليوم الأربعاء.وبدأت الاحتجاجات من الأمس على اثر مقتل الشاب بشار زبيدات برصاص الشرطة في حيفا قبل أيام.المتظاهرون قاموا باحراق الاطارات والقاء الحجارة على طواقم الاطفاء وفق بيان الشرطة التي قالت أنها تعمل لفرض السيطرة .


 تجدد الشجار في كفرمندا واستخدام الالعاب النارية 


 تجدد مساء اليوم الاربعاء الشجار العنيف بين عشرات الشبّان في كفرمندا، حيث تمّ إستعمال المفرقعات والحجارة،
 فيما هرعت الى البلدة قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والتي تعمل على فرض النظام والهدوء في المكان. 


حاسوب نقّال يتسبب باندلاع حريق في شقة بمدينة حيفا

أفاد كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي في بيان له :" شبّ حريق مساء اليوم الأربعاء داخل شقة سكنية من مبنى مكون من طابقين في مدينة حيفا.

عملت طواقم اطفاء وانقاذ على اخماد النيران واخرج الدخان الكثيف من المكان، وتبين أن مركز الحريق هو غرفة المكتب حيث شبت النيران في حاسوب نقّال في البداية وانتشرت في الغرفة " .

وأضاف البيان " يذكر أن سكان المنزل تمكنوا من الخروج منه قبل وصول الطواقم ولم يصب أحد بأذى، فيما تسبب الحريق بأضرار مادية.
سلطة الاطفاء والانقاذ تعود وتناشد المواطنين على أهمية شحن الادوات الكهربائية بطريقة صحيحة وامنة، الى جانب اتباع سبل الوقاية والامان وتركيب كاشف الدخان" .



مجد الكروم: اصابة شاب بجراح متوسطة بعد تعرضه لاطلاق نار


اصيب الليلة شاب في العشرينات من عمره بجروح متوسطة بعد اطلاق النار عليه بالقرب من المجلس المحلي في بلدة مجد الكروم .وقد تم نقله الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا للعلاج. شرطة مجد الكروم تتواجد في المكان وباشرت بالتحقيق.

عرابة: اصابة شاب بجراح متوسطة بعد تعرضه لاطلاق نار

اصيب مساء الاربعاء شاب من مدينة عرابة بجروح متوسطة بعد تعرضه لاطلاق نار في احد الاحياء. وقد تم نقله الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا للعلاج. وقد باشرت الشرطة التحقيق بملابسات الحادث.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:

الشرطة تفرق مساء اليوم مظاهرة عنيفة غير قانونية في بسمة طبعون

وصلت الشرطة مساء اليوم الى قرية بسمة طبعون في اعقاب بلاغ حول القاء الحجارة نحو مركبة اطفائية التي وصلت الى المكان لاخماد اطارات مشتعلة على مدخل القرية مما تسبب باضرار للاطفائية.

مع وصول افراد الشرطة الى المكان قام عدد من المشتبهين باطلاق الالعاب النارية والقاء الحجارة نحو افراد الشرطة.

هذا وقام افراد الوحدة لمكافحة الشغب "اليسام" وافراد شرطة الحدود بتفريق المظاهرة باستخدام وسائل لتفريق الحشد، في الوقت الحالي اغلقت الطريق المؤدية الى القرية بسبب الحجارة التي القيت في المكان.

تتواجد قوات الشرطة في المكان بهدف الحفاظ على الهدوء في المكان.

ستواصل الشرطة السماح بممارسة حق التعبير عن الرأي ولكنها لن تسمح العبث بالنظام.

مرفق صور- شعبة الاعلام