كنوز نت - تقرير : سلام حمامدة


  • إطلاق رصاص على دوريات شرطة في طوبا الزنغرية يسفر عن إصابة شرطية


قالت الشرطة في بيان لها انه تمّ فجر اليوم السبت إطلاق رصاص على دوريات شرطة في بلدة طوبا الزنغرية، ما أسفر عن إصابة شرطية بجراح طفيفة جراء تطاير شظايا حيث أحيلت لتقي العلاج الطبيّ في المستشفى. 

واضاف البيان :  أنّ "رجال الشرطة الذين تواجدوا في المكان فتحوا النار باتجاه مصدر اطلاق الرصاص وباشرت القوات العمل والتحقيقات الى جانب البحث عن مصابين".

وذكر البيان ايضا  أنّه :"على ما يبدو اطلاق النار جاء على خلفية حملات الشرطة المكثفة في المنطقة ضد ظاهرة "الخاوة" وجمع أموال "الحماية" عن طريق الابتزاز". وقالت الشرطة الى أنّ "الحملات مؤخرًا أدت الى اعتقالات وضبط أموال وممتلكات". 

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

اطلق فجر اليوم النار نحو مركبات الشرطة التي ركنت بالقرب من مبنى المجلس المحلي طوبا زنغرية.

اسفر الحادث عن اصابة شرطية بجروح طفيفة جرتء تطاير شظايا ونلقت لتلقي العلاج الطبي.

هذا ورد افراد الشرطة النار نحو مصدر اطلاق النار وباشروا بالتمشيط لرصد الجناة.

على ما يبدو ان اطلاق النار هذا يأتي على خلفية نشاط الشرطة المكثف في القرية لمكافحة ظاهرة الخاوة في بلدات الشمال، والتي ادت حتى الان لتوقيف مشتبهين ومصادرة مبالغ من المال وممتلكات.
  • النقب: مقتل الشاب صائب أبو حماد بشجار في الدريجات 

اعلن مستشفى سوركا ببئر السبع عن وفاة  الشاب  صائب عوض الله أبو حماد  والذي أصيب في شجار عنيف تم خلاله تبادل إطلاق النار في قرية دريجات في النقب . 
وأصيب في الشجار  شاب آخر وصفت جراحهة بين المتوسطة والطفيفة. وهرعت الى المكان قوات من الشرطة التي شرعت بالتحقيق في ظروف الشجار وملابساته بعد ان تم فضه وابعاد الاطراف المشاركة فيه.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة:" في 9.1 ، حوالي الساعة 20:00 (مساء الجمعة) ، تلقت الشرطة الإسرائيلية بلاغًا عن شجار عنيف تخلله اطلاق نار وحجارة في بلدة دريجات. 

عملت قوات الشرطة على فرض النظام باستخدام الوسائل ، واعتقلت مشتبهًا ، يبلغ من العمر 25 عامًا من سكان دريجات بشبهة الاعتداء على شاب، تم نقله إلى المستشفى وتم إعلان وفاته فيما بعد.


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة شرعت بالتحقيق لفحص ملابسات جريمة قتل في بلدة الدريجات وتلقي القبض على مشتبه لضلوعه في الجريمة

تلقى مركز الشرطة يوم 09.01.21 بلاغ حول شجار تخلل اطلاق نار والقاء الحجارة في قرية الدريجات.

سارع افراد الشرطة الى المكان وعملوا لفض الشجار بواسطة وسائل لتفريق الحشد. كما والقوا القبض على مشتبه البالغ 25 عام بشبهة الضلوع في الشجار والاعتداء على شاب والتسبب له باصابات ولاحقاً اعلن عن وفاته متأثرا بجروحه.

هذا ووصل قائد مديرية النقب، العميد يئير حتسروني، الى المكان واجرى جلسة لتقييم الوضع القى خلالها مهمة التحقيق على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق مديرية النقب.
  • عرابة: توتر في اعقاب الاعتداء على شرطي خلال عملية اعتقال


في اعقاب قيام دورية شرطة بالتجول في مدينة عرابة وقيام عناصرها باعتقال مشتبهين، حصلت هناك مناوشات بين بعض الشبان وعناصر الشرطة بها تم الاعتداء على شرطي وإصابته بجروح طفيفة مما أدى الى أستدعاء قوة كبيرة ومعززة بالوحدة الخاصة الى مكان الحادث لالقاء القبض على المشتبهين بالاعتداء وقد تجمهر المئات من اهالي عرابة حول قوات الشرطة مما أجج الاجواء اكثر.

وبحسب  شهود عيان افادوا ان الخلفية تعود حين حاولت الشرطة اخلاء البسطات المتواجدة خلافا للقانون على أرصفة الشوارع وتحرير المخالفات وتم القاء حجارة على حافلة باص مما دفع الشرطة لحملة اعتقالات للبحث عن الفاعل.

  • طمرة: مجهولون يطلقون النار على محل تجاري ويتسببون بأضرار جسيمة

 اقدم مجهولون على اطلاق النار على محل تجاري في الشراع الرئيسي بمدينة طمرة مما اسفر عن أضرار جسيمة لواجه المحل.
  • بئر السبع: إصابة شاب عربي بجراح اثر تعرضه لطعنة 

أصيب شاب عربي (28)، الليلة (الجمعة) بجراح إثر تعرضه لاعتداء بطعنة سكين في حارة جـ بمدينة بئر السبع.
وبحسب المعلومات فان الشاب تعرض للطعن خلال جدال مع شبان اخرين وقم احدهم بطعنه ولاذوا بالفرار .

 المصاب  تمكن من الوصول إلى مستشفى سوروكا بئر السبع بمركبته ووصفت اصابته بين الطفيفة والمتوسطة.
وشرعت الشرطة  بالتحقيق في ملابسات الحادثة.

  • اصابة شاب  بجراح اثر شجار عنيف في نوف هجليل

افاد الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية في بيانٍ عممه على وسائل الإعلام:"ان شجارًا عنيفًا نشب في مدينة نوف هجليل  أسفر عن اصابة شاب يبلغ من العمر 20 عامًاى بجراح متوسطة في القسم العلوي من جسمه، حيث هرعت الى المكان الطواقم الطبية التابعة للمؤسسة وعملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصاب ومن ثم تم نقله الى مستشفى هعيمق في العفولة لتلقي العلاج".
وباشرت الشرطة بالتحقيق.

  • تل السبع: الشرطة تطلق النار لفض شجار

قامت الشرطة ليلة (الجمعة) إلى إطلاق النار في الهواء، لفض شجار في حي رقم 39 في بلدة تل السبع، تم خلاله استعمال السلاح الناري. 
وقالت مصادر إنه لم تقع إصابات، حيث شرعت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الشجار.

  • وفاة شاب متأثرا بجراحه جراء الشجار المفجع في كفر عقب

ذكرت مصادر محلية في قرية كفر عقب أن الطواقم الطبية أعلنت مساء اليوم وفاة الشاب إيهاب رياض الرجبي، متأثرا بجراحه البالغة التي أصيب بها خلال الشجار المفجع الذي وقع قبل أيام ، والذي راح ضحيته ثلاثة أشخاص من عائلة الرجبي ، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الشجار الى أربعة .