كنوز نت - مكان

البدء بتوزيع قسائم الطعام على العائلات المستورة نهاية الشهر الحالي


  • العائلات ستتلقى مبلغا اقصاه 2400 شيكل شهريا لشراء المواد الغذائية واللوازم الاخرى في محال شركة التسويق شوبيرسال

اعلن مؤخرا ان الحملة لتوزيع قسائم الطعام اي المعونة الغذايئة التكميلية ، على العائلات المستورة ستبداأ بعد ثلاثة اسابيع اي في ال 28 من الشهر الحالي.
وقد رسى العطاء الحكومي بتنفيذ هذه الحملة على شركة التسويق شوبيرسال التي ستقوم بفتح اكثر من 1500 نقطة بيع في كافة انحاء البلاد حيث سيتمكن اصحاب القسائم من شراء المواد الغذائية والحاجيات الاخرى بها.

وافيد ان المستحقين لتلقي هذه المعونة هم الذين يتقاضون معاش ضمان الدخل من مؤسسة التامين الوطني والذين يستحقون التخفيض في رسوم الارنونا بنسبة 70% .
وستقوم السلطات المحلية باعداد قوائم المستحقين وبفحص الاستحقاق وفقا للمعايير التي يحددها القانون . وتبلغ تكلفة الحملة 700 مليون شيكل وسيتلقى كل زوج مبلغا اقصاه 2400 شيكل وسيتم ارسال بطاقات الائتمان التي تحتوي على هذا المبلغ مباشرة الى منازل المستحقين ."مكان"



واعلن وزارة الداخلية بالتعاون مع السلطات المحلية ستوزع بطاقات لشراء الغذاء للعائلات المحتاجه. المعايير للحصول على المساعدة وضعتها وزارة الداخلية وتتعلق بدخل العائله، بحصولها على تخفيض في ضريبة الارنونا (ما فوق 70 % او حصولها على تخفيض حسب بنود ومعايير موجوده في موقع وزارة الداخلية). 

هذا المشروع لا يتبع لقسم الشؤون الإجتماعية ولقسم الجباية وتوزيع البطاقات سيتم عن طريق شركه خارجيه فازت بمناقصة وزارة الداخلية.

ملاحظات هامة:

هذا المشروع يتبع لوزارة الداخلية وحاليا لم تتم الموافقه عليه بشكل نهائي ومعايير المساعدة وضعتها وزارة الداخليه.
 البلديات  لا تقرر هوية العائلات التي ستحصل على المساعدة.