كنوز نت - عربي بوست

 قتيلة وجرحى امام الكونغرس


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2020، إن السيدة التي تم نقلها في حالة حرجة من مبنى الكونغرس، بعد أن أصيبت بطلق ناري، قد توفيت في المستشفى، دون ذكر أي تفاصيل إضافية.

 قناة NBC: وفاة المرأة التي أصيبت بطلق ناري أثناء اقتحام أنصار #ترامب مقر #الكونغرس متأثرة بجروحها 

فيديو “يحبس الأنفاس” لشرطي أمريكي ينجو من “كارثة”.. حاصره الآلاف من المتظاهرين الغاضبين بعد اقتحامهم الكونغرس

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا، الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2021، مقطع فيديو يحبس الأنفاس، لأحد عناصر الشرطة الأمريكية وقد تمت محاصرته من قِبل الآلاف من المتظاهرين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس؛ احتجاجاً على وصول الرئيس المنتخب جو بايدن لكرسي الرئاسة.


يظهر في هذا المقطع، الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، اقتحام الآلاف من أنصار ترامب الغاضبين مبنى الكونغرس، عبر تكسير النوافد، قبل أن يقوموا بمحاصرة شرطي، من الأمريكيين من أصول إفريقية.

وفي مشهد مخيف ويحبس الأنفاس، هدد الشرطي في البداية بأنه سيصوّب مسدسه نحوهم، لكنه عندما اكتشف أنه يواجه الآلاف، لم يكن أمامه سوى الهرب، والصعود لفوق، بينما عمد عدد من مثيري الشغب إلى مطاردته.
قبل أن يتنفس الشرطي أخيراً الصعداء، بعد أن حصل على الحماية من أحد زملائه في أعلى البناية.

فيديو “مخيف” للحظة إخراج أعضاء الكونغرس.. الشرطة أبعدتهم بصعوبة خارج المبنى لحمايتهم من المقتحمين “فيديو”

نشرت صحيفة The Hill الأمريكية مقطع فيديو، مساء الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2021، لأولى لحظات انسحاب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ مع بدء اقتحام المتظاهرين للمبنى؛ اعتراضاً على اعتماد نتيجة الانتخابات الأمريكية والإقرار بفوز بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.





حيث أظهرت اللقطات دخول عناصر من الحرس والشرطة بشكل سريع، وقد اصطحبت النواب إلى خارج القاعة؛ خوفاً عليهم من تعرُّضهم لأي اعتداءات من جانب مؤيدي ترامب الذين اقتحموا المبنى مساء الأربعاء.
اقتحام المبنى دفع مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إلى الانسحاب والخروج من القاعة، داعياً المحتجين إلى وقف الاحتجاجات العنيفة في الحال، وقال إن أي شخص متورط فيها عليه أن يغادر المبنى على الفور.


من جانبها أفرجت قنوات إخبارية عن لقطات فيديو لأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وهم يتجولون داخل ردهات الكونغرس الأمريكي بعد اقتحامه مساء الأربعاء، في أثناء جلسة تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

فيما اضطرت السلطات الأمريكية إلى إغلاق مبنى الكونغرس؛ إثر اشتباك بين أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقوات الأمن خارجه، بحسب إعلام محلي. يأتي ذلك مع بدء الكونغرس جلسة لفرز أصوات المجمع الانتخابي وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.
اشتباك أنصار ترامب مع الشرطة


من ناحية أخرى ذكرت وكالة أسوشييتد برس، أن أنصار الرئيس ترامب اشتبكوا مع عناصر الشرطة أمام مبنى الكونغرس خلال محاولتهم اقتحامه. وأشارت الوكالة إلى قيام الشرطة برش رذاذ الفلفل على المحتجين؛ لإبعادهم وإجلائهم من مبنى الكونغرس.
في المقابل قامت الشرطة الأمريكية باعتقال بعض المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام الكونغرس في أثناء انعقاد جلسة اعتماد بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، كما ألقت أيضا لقنبلة صوتية من أجل تفريقهم.