كنوز نت - اريحا - فضيلة عيساوي


طرد وتفريق حفل غنائي بمقام النبي موسى في اريحا


مقدسيون قاموا بطرد شبان وشابات من داخل مسجد النبي موسى قرب اريحا بعد تنظيم حفلة للخمور والرقص والحشيش بداخله.

الشبان قالوا : وزارة السياحة على علم بالحدث قبل إقامته، وأقيم على مرأى حراس وزارة الأوقاف وبعلمهم .

الحكومة الفلسطينية تشكل لجنة تحقيق في أحداث مقام النبي موسى

قرر رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية تشكيل لجنة تحقيق حول أحداث مقام النبي موسى للوقوف على حيثيات ما جرى.
ودعا اشتية إلى عدم كيل أي اتهامات بحق أي جهة حتى صدور نتائج لجنة التحقيق التي ستباشر أعمالها صباح الاحد.

  • شبان غاضبون يفضون حفلاً صاخباً بمقام ومسجد النبي موسى.. واشتية يقرر تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة.

كنوز نت - تداول نشطاء على مواقع التواصل، مقاطع مصورة لقيام مجموعة من الشبان المقدسيين بفض حفل غنائي وصف بـ "الصاخب" أقيم في مسجد ومقام النبي موسى إلى الجنوب من محافظة أريحا شرق مدينة القدس.


وتظهر المقاطع المصورة المتداولة إقامة حفلٍ صاخب في المسجد، جرى فيه تقديم مشروبات روحية، وتشغيل أغاني، حتى تدخل شبان مقدسيون ونجحوا في فض الحفل.

وينقل المشاركون في فض التجمع عن المحتفلين أنهم حصلوا على موافقة وزارة السياحة والآثار لتنظيم الاحتفال، وأن حارس المكان سمح لهم بالدخول ونصب أجهزة الصوت وإدخال المشروبات الروحية للمكان، حسب ما يجري تداوله.

وفي المقابل، نفت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة أن الاحتفال في مسجد ومقام النبي موسى له علاقة بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدة أن الموجودين ليسوا مسيحيين وليسوا من بيت لحم، وأنهم كانوا موجودين في المكان لتصوير مادة لمؤسستهم والمسؤولة عنها مواطنة من إحدى محافظات الضفة.

وأضاف في تصريحات نقلتها الزميلة كرستين ريناوي ، أن "وزارة السياحة لم تمنح إذناً للمؤسسة بالتصوير، وأن وزارة الأوقاف المسؤولة عن المكان والتي أتاحت للمؤسسة الوجود في المكان وإستخدامه للتصوير".

هذا وقرر رئيس الوزراء محمد اشتية تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى في مقام النبي موسى هذه الليلة، على أن تبدأ لجنة التحقيق أعمالها مباشرة.

فيما نشر الدكتور محمود الهباش عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ما يلي:- لا أعرف بعد من المسؤول عما حدث في مسجد النبي موسى شرقي القدس، لكن أيًا كان هذا المسؤول فيجب أن ينال جزاءً رادعًا يتناسب مع فظاعة ما حدث، لأن المسجد بيت الله، وحرمته من حرمة الدين.