كنوز نت - فلسطين - مواقع

إصابة شاب واعتقال آخرين خلال اقتحامات في الضفة



كنوز نت - اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين شبان المقاومة وقوات من الجيش الاسرائيلي خلال اقتحامها بلدة قباطية بجنين فجر اليوم الأربعاء.
وأفاد شهود عيان بأن أكثر من 30 دورية عسكرية اقتحمت البلدة وحاصرت منزل عائلة الشهيد محمود عمر كميل، منفذ عملية القدس، ثم داهمته واحتجزت أسرته حتى أنهت تفتيشيه.

خلال ذلك، شهدت البلدة اشتباكات عنيفة، حيث ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة ورد الجنود عليهم بإطلاق النار والقنابل الصوتية والغازية، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
واعتقلت القوات الاسرائيلية الشاب محمد نمر كميل عقب اقتحام منزله.

كما واعتقلت قوات من الجيش الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، عددا من المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة، كما اصيب شاب بالرصاص في منطقة الجلاجل قرب بلدة بني نعيم شرق الخليل.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الاسرائيلي أطلقت النار باتجاه مركبة فلسطينية في منطقة الجلاجل، ما أدى إلى إصابة شاب كان يستقلها بجروح متوسطة، قبل أن يتم اعتقاله والاستيلاء عليها.


كما واعتقلت  المواطن عاصم كمال الشلبي بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في مخيم نور شمس في طولكرم.
كما داهمت ، منزل مدير مكتب نادي الأسير إبراهيم النمر حمارشة في المخيم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلة وعبثت بمحتوياته، ثم قامت باعتقاله واعتقال ابن شقيقه مجد يحيى حمارشة، قبل أن تفرج عنهما لاحقا.

واعتقلت  المواطنين منير محمد تعامرة (37 عاما)، من قرية العروج، وقصي علي أبو مفرح (18 عاما) من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

تبادل لاطلاق النار بين فلسطينيين وقوات الجيش في قباطية.


اقتحم الجيش بلدة قباطية قضاء جنين فجر اليوم، وداهمت القوات خلال عملها منزل الفتى محمود كميل، الذي حاول تنفيذ عملية إطلاق نار في البلدة القديمة.

واعلن اعتقال شاب فلسطيني من بلدة قباطية بجنين، بزعم مساعدته الشهيد كميل لتنفيذ عملية إطلاق النار على باب حطة بالقدس