كنوز نت - باقة الغربية 


باقة:اجتماع جماهيري طارئ على خلفية جريمة القتل 


كنوز نت - باقة الغربية - عقد ظهر اليوم السبت اجتماع طارئ في ديوان باقه الغربيه والذي دعا اليه رئاسة لجنة المتابعة وبلدية باقة الغربية، ليلة أمس، وذلك في أعقاب تزايد جرائم إطلاق النار في المجتمع العربي ،والتي كان ضحيتها يوم أمس الشاب أمير ابو حسين وخواله احمد (26 عامًا) ومحمد (47 عامًا) شرقية، من سكان جت.

وشارك في الاجتماع نواب القائمه المشتركة، ورئيس بلدية باقة رائد دقة، واعضاء المجلس، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة،والسيد مضر يونس رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية، ورؤساء سلطات محلية،ناشطين وفاعلين اجتماعين وسياسين في باقه-جت.

وحمل المشاركين المسؤولية الكاملة للشرطة ووزارة الأمن الداخلي الإسرائيليّتين عن انعدام الأمن والأمان في المجتمع العربي .

وطالبوا بالكشف عن مرتكبي الجرائم وتجار السلاح وتقديمهم للقضاء بأسرع وقت، وفرض سلطة القانون.
لم يعد للاستنكار والشجب مكان بعد استمرار شلال الدماء وبدون اكتراث، وصارت نداءاتُنا للشرطة وسلطة القانون كالمستجير من الرمضاء بالنار.
 هذا لا يعفينا نحن كمجتمع من جهاز التربية والاب والأم وعضو الكنيست ورؤساء سلطات محلية من التعامل مع القضية بشكل صحيح".

وفي حديثهم قالوا :  الشرطة تعرف من هي عصابات الإجرام واين تتواجد ولا تفعل شيء، وتعرف تجار السلاح وهي بطريقة واضحة تعطي حصانة للمجرمين، وتسمح لهم بممارسة جرائمهم، فهي تجنبهم العقاب والملاحقة، فنفس السلاح يمكن ان يستمر في قتل اخرين".



  • دعوة لمسيرة سيارات ضدّ العنف والجريمة يوم الاثنين تصل حتى القدس: سنغلق شارع 6

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بالتعاون مع قيادات عربية وأعضاء كنيست عن القائمة المشتركة الى مسيرة سيارات جماهيرية يوم الاثنين القريب مرورًا بشارع 6 حتى القدس ضدّ العنف والجريمة، وأكّد المنظّمون أنّه سيتم اغلاق شارع 6 كما حدث قبل أشهر من أجل الضغط على السلطات والجكومة الاسرائيلية للعمل بجد ودون هوادة لحل أزمة الجريمة في المجتمع العربي.