كنوز نت - حنان حبيب الله

أكثر من 200 ريادي اسرائيلي بجولات عمل في دبي


200 من كبار عالم الهايتك المحلي اشتركوا بجولات في مراكز الصحة، الزراعة والغذاء، المالية وريادة الأعمال في دبي



كنوز نت - بنك هبوعليم - أكثر من 200 ريادي محليين، رجال أعمال وأصحاب شرك محلية، انطلقوا في اليوم الثالث لمؤتمر الأعمال الرسمية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، للاشتراك بجولات مع رجال أعمال في الإمارات وفي مشاريع محلية تتعلق وتهتم بالتعاون مع شركات إسرائيلية.

في إطار مؤتمر الأعمال بقيادة بنك هپوعليم ومعهد التصدير، أقيمت جولات بمجالات الصحة، الزراعة والغذاء، المالية وريادة الأعمال.

انضم إلى الجولات رئيس مجلس إدارة بنك هپوعليم، روبين كروپيك، مدير عام بنك هپوعليم دوڤ كتلر، نائب المدير العام والمسؤول عن قسم التجارة والأعمال تساحي كوهن، نائب المدير العام والمسؤول عن قسم الاستراتيجية وريادة الأعمال چولان شيرمان، رئيس طاقم التسويق والإعلان أساف أزولاي، تومير نوتكين مدير مركز أعمال الهايتك في بنك هپوعليم.


مجموعة من عشرات الإسرائيليين اشتركوا في جولة بموضوع الأمن الغذائي (Food Security) بإطاره التقوا أعضاء الوفد على الطاولة المستديرة مع مجموعة IFFCO، المجموعة القائدة في مجال إنتاج واستيراد الغذاء والزراعة في دبي. ومن بعد ذلك، زار أعضاء الوفد مشروع Sustainable cities، بارك مخصص وواسع الذي يشكل "رئة خضراء" ويشمل دفيئات وأراضٍ زراعية مدنية تستعمل بها تكنولوجيا متطورة لإنتاج زراعة محلية في الإمارات العربية المتحدة. وفي النهاية، اجتمع أصحاب الوفد مع شركة Elite Agro، شركة رائدة في مجالات الزراعة والغذاء في الشرق الأوسط.


زيارة إضافية لعشرات الإسرائيليين بموضوع الريادة الطبية (MedTech) بإطاره زار المشاركون Dubai Healtchare City، هناك التقى أعضاء الوفد مع رؤساء صناديق الاستثمار في مجالات الصحة والخدمات الطبية. ومن ثم زار الوفد المركز الصحي المتطور في العالم Mediclinic Parkview، هناك التقوا مع جهات رئيسية في إدارة المركز. وفي النهاية، اشترك أعضاء الوفد في هيئة تتطرق إلى فرص الاستثمار في مجالات الصحة في الإمارات العربية المتحدة. بإطار الهيئة تحدثوا مع كبار نظام الصحة في الإمارات، عن مواضيع تشمل إمكانيات التعاون المستقبلي بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.



مجموعة أخرى من عشرات الإسرائيليين اشتركوا في جلسة الطاولة المستديرة التي جمعت بين جهات إماراتية رئيسية من عوالم ريادة الأعمال والهايتك، مع نظرائهم الإسرائيليين، في مبادرة مايكروسوفت. وبالإضافة، التقى الوفد مع أسامة حسن، شريك مدير في مكتب المحاماة العالمي Taylor Wessing LLP، مع سعيد العوادي Saed Al Awadi، مدير العام لـ Dubai Export Development Corporation.


مجموعة أخرى زارت المركز المالي الدولي لدبي، والذي يعد أحد المراكز المالية المهمة والكبيرة في العالم. رجال الأعمال الإسرائيليين التقوا برجاء المزروعي، نائبة مدير Fintech hive في مركز دبي المالي العالمي، وبعدها أقيمت هيئات مخصصة بمشاركة رؤساء الفينتك الإسرائيليين وكبراء مجموعات البنوك Emirates NBD، مجموعة البنوك الكبرى في دبي.


نائب المدير العام لبنك هپوعليم والمسؤول عن قسم ريادة الأعمال والاستراتيجية، چولان شيرمان، الذي افتتح الجولة بكلمة تهنئة بالعربية، وأشار إلى أن "صناعة الهايتك في إسرائيل تشكل محرك نمو مهم للاقتصاد الإسرائيلي. في منتصف سنة 2020 عدد الفينتك الإسرائيليين كان 600 شركة تقريبًا، ضعف الرقم الذي كان سنة 2014. نحن في بنك هپوعليم نؤمن بأن عالم الفينتك وعالم البنوك يكملان بعضهما البعض، ولذلك استثمرنا العديد من الموارد خلال السنين لتطوير التعاون مع هذه الشرك".


أضاف شيرمان أن "في السنة السابقة أقمنا اجتماعات مع شركات عديدة بهدف البحث عن حلول تكنولوجية لتتوفر لخدمة زبائننا، للترويج لشراكات مع التكنولوجيا المتطورة، وحتى الاستثمار بشكل مباشر في تلك الشركات. تطبيق الدفع خاصتنا، بيت bit، الذي يخدم ما يقارب نصف السكان في البلاد، يشكل مثال جيد لإدارة ستارت أپ مسرّع داخل بنك تقليدي كبير، ومع توفير تجربة مستخدم رائعة. نحن نؤمن بأن لاتفاقيات السلام بيت الدولتين دور مهم وكلنا ثقة بأنها كفيلة بتحفيز التعاون بين الدولتين في مجالات البنوك والفينتك."