كنوز نت - سامي العلي


لقاء لتعزيز الدفاع عن حقوق العمال ومكافحة حوادث العمل


كنوز نت - التقى السيد ساهر سعد، الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، أمس الإثنين، في مقر الإتحاد في نابلس، ممثلي منتدى الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين العاملين في الداخل، المستشار الاستراتيجي والناشط الحقوقي، سامي العلي والإعلامي والناشط الاجتماعي هاني سرحان. 

شارك في اللقاء كل من عضوي الأمانة العامة للإتحاد ساهر صرصور وجويرية سالم، عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد عدنان العاصي وأمين المجلس اللوائي للإتحاد
عبد الكريم دويكات. 


واستعرض سامي العلي في اللقاء أهداف المنتدى ونشاطه الهادف إلى حماية حقوق العمال الفلسطينيين والحد من الانتهاكات التي يتعرض لها يوميا العامل الفلسطيني من قبل المشغلين وأرباب العمل والسلطات الإسرائيلية. 

وتطرق العلي إلى أهمية تعزيز قنوات التعاون بين المنتدى والإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من خلال تنظيم نضال مشترك للدفاع عن العمال ولتحصيل حقوقهم ولمحاربة حوادث العمل والحد من الانتهاكات المختلفة بحقهم، ولبناء منظومة لملاحقة ومتابعة قضايا العمال وظروف تشغيلهم على المستوى النقابي، البرلماني، الشعبي والقضائي.  

ورحب أمين عام الاتحاد السيد شاهر سعد، في المبادرة الهامة والهادفة، وشدد في حديثه على أهمية العمل معا على الجانب التوعوي والتثقيفي وتعبئة الرأي العام حول ظروف وتحديات الكادحين من أجل لقمة العيش. 

ولفت سعد إلى ضرورة توضيح النظم الجديدة المتعلقة بتصاريح العمل داخل إسرائيل، التي دخلت لحيز التنفيذ منذ أمس الأحد، وما يترتب عليها من إجراءات وقيود. وأشار إلى أن توضيح وشرح القوانين الإسرائيلية المتعلقة بحقوق العمال، أمر هام يساعد العامل في مواجهة المشغل وصد الانتهاك ويزيد من معرفته حول حقوقه النقابية.