كنوز نت - فلسطين - بيت لحم


إصابة 3 مواطنين من مخيم الدهيشة واعتقال 6 آخرين 



كنوز نت - مصادر اعلامية فلسطينية :  أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي في مخيم الدهيشة ببيت لحم فجر اليوم الإثنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين، 5 منهم من المخيم.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية كبيرة وبمشاركة العشرات من جنود الاحتلال وأفراد الوحدات الخاصة يرتدون زينًا مدنيًا ويستقلون سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية اقتحموا المخيم فجر اليوم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة وعددا من الحارقات، فيما رد الجنود عليهم بإطلاق العيارات النارية بكثافة وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في سيقانهم، أحدهم برصاصة أطلقها مستعرب والآخرين أصيبا برصاص من نوع "التوتو"، ونقلوا الثلاثة إلى المستشفى، كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز.

وفي السياق، اعتقل جنود الاحتلال أربعة مواطنين بينهم شقيقان، وذلك خلال عملية اقتحام لعدد من المنازل في المخيم تم خلالها تفجير مداخل البيوت والتنكيل بالمواطنين.

والمعتقلون هم: شهاب حسن مزهر (47 عامًا)، ومحمد نضال أبو عكر (27 عامًا)، ومحمد ونعيم رأفت أبو عكر، ونقل الأربعة إلى جهة غير معلومة.


كما اعتقل الجنود فجرًا ذيب نجاجرة (58 عامًا) من سكان قرية نحالين غرب بيت لحم، عقب مداهمة منزله والاعتداء على أفراده.

ويعمل نجاجرة مدرسا حكوميا، وسبق له أن أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو من الكوادر المحسوبة على الجبهة الشعبية.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عند حاجز عسكري مفاجئ في منطقة جبع قرب رام الله، الشاب شادي عيسى معالي (40 عامًا) من سكان الدهيشة.


وقالت مصادر في الجبهة الشعبية إن قوات الاحتلال استهدفت عددًا من كوادرها في مخيم الدهيشة، سواءً خلال عمليات اقتحام أو نصب الكمائن لهم، مؤكدة أن هذه الحملات المتواصلة لن تثنيها عن الاستمرار في نضالها حتى الحرية والاستقلال.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:


خلال نشاط ميداني لافراد الشرطة ووحدة المستعربين التابعة لشرطة الحدود في منطقة معبر قلنديا بدأ اخلال بالنظام الذي تخلل اعمال عنف وشغب خطيرة والقاء احجار الطوب واغراض ثقيلة من على الاسطح مما شكل خطراً على حياة افراد الشرطة.

اسفر الحادث عن اصابة 6 من افراد الشرطة وتم تقديم العلاج لعدد منهم في المكان ونقل اخرين لتلقي العلاج في المركز الطبي, هذا ورد افراد الشرطة باطلاق النار استخدام وسائل لتفرقة الحشد.

كما وسارعت قوات الجيش الى المكان وبعد القاء القبض على مشتبهين غادرت القوات المكان.