كنوز نت - الكنيست

الكنيست تصادق على تقديم منحة بقيمة 2000 شيكل للعاطلين عن العمل 


وافقت لجنة العمل والرفاه والصحة ، برئاسة عضو الكنيست حاييم كاتس ، اليوم (الأربعاء) على اتفاق موقع بين وزارة المالية ومؤسسة التأمين الوطني يقضي بمنح منحة بقيمة 2000 شيكل لمن يعانون من البطالة بعد أزمة كورونا. سيتم تقديم المنحة على أساس مرة واحدة لأولئك الذين حصلوا على مخصصات بطالة لمدة 100 يوم من البطالة بين 1 مارس و 17 أكتوبر 2020 ، سواء كانت متتالية أم لا ، بشرط أن يكون متوسط ​​أجرهم أقل من متوسط ​​الأجر. ستُمنح المنحة أيضًا لمن يستحقون منحة تعديل خاصة لمن تبلغ أعمارهم 67 عامًا وأكثر. سيحصل كل من الزوجين المؤهلين للحصول على المنحة على 500 شيكل إضافي لكل منهما - أي منحة قدرها 5000 شيكل للعائلة.

سيتم تحويل الدفعة من قبل مؤسسة التأمين الوطني مباشرة إلى الحساب المصرفي الذي تُدفع إليه مخصصات البطالة.

وقال وزير المالية يسرائيل كاتس: "كما وعدت ، لن نترك أحدًا وراءنا. ستساعد هذه المنح العاطلين عن العمل لفترة طويلة، بمن فيهم أولئك الذين تبلغ أعمارهم 67 عامًا أو أكثر ، بعد الإغلاق والقيود الصحية. سأستمر في مساعدة الشركات الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص والموظفين جنبًا إلى جنب مع الكفاح من أجل فتح الوظائف والتجارة مع الالتزام الكامل بقواعد الصحة من أجل إعادة الاقتصاد إلى النمو ".

بيان للصحافه بخصوص منحة البطاله

لقد تمت الموافقه بالأمس في لجنة العمل والرفاه الاجتماعي بالكنيست على دفع منحه "استمراريه"

للعمال العاطلين عن العمل بقيمة 2000 – 2500 شيكل, وذلك للعمال الذين دفعت لهم مخصصات البطاله لمدة 100 يوم واكثر .
يسر مؤسسة التامين الوطني ان تبشركم بانه من اجل التخفيف عنكم في هذه الفتره العصيبه سوف نقوم على دفع المنحه في الأيام القريبه المقبله (سوف نعلن عن ذلك لاحقا) للمستحقين الذين تلقوا مخصصات البطاله لمدة 100 يوم واكثر في الفتره الواقعه بين 2.3.2020 ولغاية 17.10.2020, ومعدل الدخل اقل من 10551 شيكل .
المنحه ستدفع مباشره لحساب البنك ولا حاجه لتقديم أي طلب لذلك .
من الجدير بالذكر انه اذا كان هناك عائلات التي فيها الاب والام عاطلين عن العمل ويستوفوا الشروط أعلاه فسيدفع لكل واحد منهم منحه بمبلغ 2500 شيكل .
مع الاحترام
بدر دلاشه
المسؤول الاعلامي
مؤسسة التامين الوطني