كنوز نت - كايد ظاهر


احتفال بتخريج 170 رجل اطفاء جديد بينهم من أبناء المجتمع العربي



كنوز نت  - بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

تمّ مؤخرًا الاحتفال بتأهيل وتخريج 170 رجل اطفاء جديد من كلية الاطفاء والانقاذ في ريشون لتسيون، وذلك بعد أشهر من دورات التدريب والتأهيل المهنية. وقد تضمن هذا الفوج عددا من رجال الاطفاء من أبناء المجتمع العربي، بينهم 13 شابًا بدويًا من الشمال والجنوب والذي تمّ اختيارهم من خلال مناقصة خاصّة لأول مرّة لأبناء المجتمع البدوي.


وتضمن الفوج أيضًا عددًا من رجال الاطفاء العرب من مختلف البلدات من الشمال والجنوب منها كسيفة وعرعرة النقب والطيرة ودالية الكرمل والقدس الشرقية وغيرها، الى جانب رجال اطفاء من بلدات عربية يدخلون لأول مرة للعمل في جهاز الاطفاء منها عرابة ووادي سلامة ويافا.

مستشار قائد سلطة الاطفاء والانقاذ والمتحد للاعلام العربي قال:"نبارك لجميع رجال الاطفاء والانقاذ الجدد، وخاصة أبناء المجتمع العربي الذين ينضمون الى هذا الجهاز لانقاذ وحماية الحياة". وأضاف:"انضمام رجال اطفاء من المجتمع العربي والبدوي تأتي ضمن سلسلة خطوات اخرى لتعزيز تواجد الاطفاء والانقاذ في المجتمع العربي وتعزيز دمج أبناء هذا المجتمع في الاطفاء والانقاذ الاسرائيلي وهو الأمر الذي شهد تطورًا كبيرًا ونقلة نوعية في السنوات الثلاث الأخيرة، علما أنّه تمّ قبل فترة دمج 47 رجل اطفاء من المجتمع العربي أيضًا للعمل في الجهاز من خلال مناقصّة خاصّة".