كنوز نت - قلقيلية  ياسر الحاج خالد

سويلم يستعد لدور المحارب في المسلسل التركي التاريخي المؤسس عثمان


  • بعد النجاحات العديدة.. الفنان الفلسطيني سويلم يستعد لخوض مسلسل المؤسس عثمان


كنوز نت - يستعد النجم الفلسطيني سويلم سويلم  للمشاركة خلال الفترة المقبلة "بعد نجاحه في العديد من المشاركات الفنية ومنها دور البطولة والتي عرضت على قنوات محلية وعالمية ، وحقق سويلم فيها نجاحاً جماهيرياً "لخوض دور المحارب مع المؤسس عثمان" وهو المسلسل الاشهر حاليا في تركيا والعالم .

ومازال العمل بالنسبة للنجم سويلم سويلم  فى تحضيراته الأولى، .

المؤسس عثمان (بالتركية: Kuruluş Osman)‏ مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي،. 

ويعتبر تتمة للمسلسل التاريخي قيامة أرطغرل الذي انتهى عرضه في 29 مايو 2019.


تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

وعن دوره في المسلسل قال النجم سويلم سويلم لموقع كنوز نت - ان مشاركته في المسلسلات التاريخية وبداية تجربته فيها لعدة أسباب، منها أن الأعمال التاريخية تزيد من انتماء الشباب لوطنهم ومعرفة تاريخهم، مما له التأثير الكبير في العقول الشابة، وأيضا أن الأعمال التاريخية الدينية تسهم بشكل كبير في علاج تطرف الأفكار.

وأضاف سويلم  لا بد من العمل على أساس أن الفن ليس مسألة تجارية فقط، ولكن من الضرورى أن يكون لها دور في الثقافة والفكر، .