كنوز نت - رجاء بشارات



 بُشرى لسكان أم الفحم:

اليوم (4/11/2020) بدء تنفيذ البرنامج التجريبي (بايلوت) القطري لتقليص فترة الانتظار للادوار في البريد المركزي - أم الفحم


كنوز نت - تواصل شركة بريد إسرائيل العمل لتحسين خدماتها وتقليص أوقات الانتظار في وحدات البريد. اعلنت الشركة أنها ستخرج في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر ببرنامج تجريبي في ثمانية وحدات بريد بجميع أنحاء البلاد، بحيث يتم طلب دور مسبقًا عبر موقع الشركة، بالتطبيق، أو في مركز الاتصالات 171. إحدى الوحدات التي وقع عليها الاختيار للمشاركة بالاختبار القطري هي دار البريد المركزية في أم الفحم، التي تخدم مئات الزبائن يوميًا. سيدخل البرنامج التطبيقي حيز التنفيذ في 4/11/2020.يدور الحديث عن اجراء استراتيجي يهدف للحصول على الخدمة عبر تحديد دور مسبقًا فقط والوصول لدار البريد بالتنسيق، كما يتم في المصارف، وفي صناديق المرضى، وفي العديد من المؤسسات الحكومية. ستُتيح هذه العملية ضبط الضغوط والأعباء، تحويل الموارد للوحدات التي يتوقع أن تشهد حالات ضغط، وبذلك تقصير أوقات الانتظار في الفروع، إلى جانب تعزيز حالة رضى الزبائن. خدمة طلب وتحديد دور مسبقًا قائمة منذ العام 2016 في البريد، لكنها كانت اختيارية حتى الآن، بحيث أن أكثر من 90% من الزبائن لم يحددوا موعدًا مسبقًا عند وصولهم إلى الفرع. تخدم شركة البريد عشرات ملايين الزبائن سنويًا، بحيث سُجلت في وحدات البريد المختلفة خلال عام 2019 نحو 45 ألف زيارة.


تستعد شركة البريد لمنظومة الخدمة الجديدة، بحيث تم اختيار الوحدات التي ستشارك في البرنامج التجريبي بدقة وبمشاركة رؤساء البلديات والمجالس، على أن تمثل مجموع المواطنين. الوحدات التي وقع الاختيار عليها للمشاركة في البرنامج التجريبي هي البريد المركزي في شارع يافا - القدس، البريد المركزي في أم الفحم، البريد المركزي بشارع هرتسيل - رحوفوت، وكالة البريد في المجمع التجاري “كانيون G” - كفار سابا، وكالة “باعل هنيس” - أشدود، فرع البريد في عومير، فرع البريد في كريات شمونة، وفرع البريد في شارع فايتسمان - تل أبيب.

من جانبه أكد داني غولدشطاين، مدير عام بريد إسرائيل: ”نحن نعمل طوال الوقت لتحسين جودة الخدمة وتجربة الزبائن، ونعمل على تقصير الادوار وأوقات الانتظار في الفروع. شركة بريد إسرائيل هي إحدى الأجسام الوحيدة التي واصلت العمل بشكل متواصل طوال فترة الكورونا، واستمرت بتقديم الخدمات للجمهور، مع التشديد على اتباع تعليمات وزارة الصحة. في هذه الفترة بالذات، يهمنا أن نحافظ على صحة موظفينا وزبائننا وتنظيم الضغط والأعباء في وحدات البريد وخارجها. يدور الحديث عن اجراءات هي ثمرة تخطيطات من أشهر طويلة، والتي تخرج إلى حيّز التنفيذ بعدما حسّنت الشركة قدراتها التكنولوجية والتفعيلية وحظيت بدعم الجهات المراقبة المختلفة”.
.
في إطار البرنامج التجريبي - البايلوت، سيكون بالإمكان الوصول للوحدات المختارة، كما ذكرنا، فقط عبر طلب وتحديد دور مسبقًا عبر موقع البريد، التطبيق الهاتفيّ، او عبر مركز الاتصالات 171، بحيث أنه وكجزء من الاستعدادات، سيتم توسيع امكانيات طلب الأدوار عبر موقع الشركة ومركز الاتصالات الهاتفي بدءًا من بداية تشرين الثاني/ نوفمبر، بهدف استيفاء الطلب. علاوة على ذلك، ستُنشر بيانات ومنشورات للجمهور المعني وسيتم نشر موظفات الشركة في المكان لإرشاد الجمهور. سيتم تخصيص جزء من الأدوار في هذه الوحدات لاحتمال وصول زبائن بشكل عشوائي، المستحقين لاعفاء من الانتظار، بينهم مواطنون قدامى (بسن فوق 80 سنة) وذوي الاحتياجات الخاصة.