كنوز نت - طقس


البلاد  تستقبل أول منخفض جوي




كنوز نت - من المتوقع أن تتأثر المنطقة اعتبارا من يوم غد الأربعاء، بأول منخفض جوي خلال الموسم المطري الحالي، وذلك بعد تأثر المنطقة بحالة من عدم الأستقرار مساء الأحد تساقطت خلالها امطار كانت غزيرة في بعض المناطق.

وبحسب الارصاد الجوية ، فإن المنخفض الجوي المتوقع غدا سيشمل كافة المناطق، وسيبدأ على المنطقة الشمالية خلال ساعات النهار، ويمتد ليشمل كافة المناطق خلال ساعات المساء والليل.

وخلال ساعات نهار يوم غد من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المناطق الساحلية والشمالية، .

 ويحذر من تشكل السيول خلال هذه الفترة، وتدريجيا خلال ساعات المساء الاولى يمتد تساقط الأمطار ليشمل المنطقة الوسطى والجنوبية لاحقا، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.


وفي يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على كافة المناطق خاصة خلال الفترة الصباحية، وتدريجياً خلال ساعات النهار تتركز معظم الامطار على المنطقتين الوسطى والجنوبة إلى ان تضعف لاحقاً مع استمرارها بشكل متقطع على بعض المناطق خاصة المناطق الجنوبية.

هذا ومن المتوقع أن تستمر فرصة تساقط الامطار بشكل محلي يوم الجمعة أيضاً، مع استمرار الأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات النهار، وباردة نسبيا إلى باردة خلال ساعات الليل.

ويحذر خلال تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات.