كنوز نت - فلسطين 


  • قلقيلية: استلام ابتدائي لمشروع الطاقة الشمسية استثماراً للطاقة البديلة


كنوز نت - عقد اليوم في فرع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية اجتماعاً للتسليم الابتدائي لمشروع الطاقة الشمسية استثماراً للطاقة البديلة لمبنى الفرع. 

وشارك في الاجتماع اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ. د مروان درويش ومدير الفرع د. نور الأقرع، ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ومدير وحدة الهندسة والإنشاءات في الجامعة د. م. علي زكي، والمشرف على المشروع م. أيمن ذيب، وطاقم من شركة (3k solar) التي احيل اليها العطاء يترأسه المدير العام للشركة م. أيمن الكالوتي. 

وأشاد المحافظ بالدور الوطني والاكاديمي الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحه، شاكرا لبلدية قلقيلية ما قدمته من جهود ليخرج هذا المشروع الى حيز النور، مباركا للجامعة افتتاح هذا المشروع الرائد الذي سيكون له آثاره الايجابيه على الجامعة وعلى البيئه الفلسطينيه داعيا كافة المؤسسات والقطاعات الاخرى أن يحذو حذو جامعة القدس المفتوحه والاستثمار في الطاقه البديله لتعزيز سياسة الانفكاك عن الاحتلال الذي يحاول بكافة الطرق سرقة الارض ونهبها لصالح مشروعه الاستيطاني.


ونقل د. درويش تحيات وترحيب السيد رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو شاكرا دار المحافظة وبلدية قلقيلية على الدعم المتواصل للجامعة في قلقيلية مؤكدا ان هذا المشروع هو باكورة المشاريع التي تنفذها الجامعة والتي توفر النفقات واستغلال الطاقة الخضراء داعيا اياهم الى مزيدا من التعاون والعطاء في سبيل رفعه وسمو هذه المحافظة.

ورحب د. الاقرع بالحضور باسم رئيس الجامعة وأسرتها، موضحاً أهمية هذا المشروع الحيوي الذي يعزز استخدام الطاقة البديلة واستثمارها من خلال الاستخدام الأمثل للطاقة الخضراء، التي تعود بالنفع على الجامعة، واوضح د. الاقرع ان المشروع يهدف إلى تعزيز استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بخطى سريعة، واستثمار الطاقة الشمسية للوصول إلى تأمين الطلب على الكهرباء لتلبية احتياجات الفرع، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية للمشروع 100 كيلو واط.

بدوره، رحب د. المصري بالوفد مثمناً دور الجامعة في محافظة قلقيلية والعمل الدؤوب لادارة الفرع، وشاكراً كل من اسهم في انجاز هذا المشروع الذي يعود بالنفع على الجامعة وعلى المجتمع في قلقيلية ومؤمدا عتزازه بالجامعة وانجازاتها ومنها هذا المشروع الريادي الذي ياتي في وقت نعاني فيه من غطرسة الاحتلال وسيطرته على الكهرباء داعيا المؤسسات كافة لتحذو حذو الجامعة في مثل هذه المشاريع 

واستعرض كل من د. زكي و م. الكالوتي الية عمل المشروع والقدرة الانتاجية الطاقة التي يوفرها وانعكاساته على المصاريف التشغيلية بشكل ايجابي.

العلاقات العامة والاعلام