كنوز نت - بنك اسرائيل

محافظ بنك إسرائيل يعلن عن تعيين أوري برزاني المتحدّث الرسمي بلسان البنك


كنوز نت - تمّ تعيين أوري برزاني كمتحدث رسمي بلسان بنك إسرائيل ومديرًا لوحدة الإعلام والمعلومات الإقتصاديّة في قسم الاتصال والعلاقة مع الجمهور الذي تديره نوريت فلتر-ايتان



ويذكر أنّ برزاني قد بدأ حياته المهنية في بنك إسرائيل منذ حوالي أربعة عشر عامًا كطالب في قسم المحاسبة والمدفوعات والمقاصة في البنك. منذ عام 2008، عمل كخبير اقتصادي في وحدة سوق رأس المال في قسم المعلومات والإحصاء، وتمحور عمله في مجالات سوق الائتمان وهيئات الاستثمار المؤسّسية. من بين أمور أخرى، قام بتطوير نظام المعلومات حول سوق الائتمان في إسرائيل في الأعوام 2008-2009، حين احتاج بنك إسرائيل إلى معلومات شاملة قدر الإمكان عن وضع سوق الائتمان. في عام 2014، انضم إلى مكتب المتحدّث الرسمي بلسان البنك كنائب للمتحدّث الرسمي، وكان شريكًا في جميع مجالات عمل المتحدث الرسمي، ومن بين أمور أخرى، قاد برزاني عمليّة توسيع الخدمات الإعلاميّة لبنك إسرائيل المخصّصة لصالح المجتمع العربي في إسرائيل وإتاحة المعلومات باللغة العربية، الأمر الذي يوليه برزاني أهميّة قصوى، كما كان شريكًا في الطاقم الذي صاغ استراتيجية علاقة البنك مع الجمهور في إطار الخطة الاستراتيجية التي قادها المحافظ في عام 2019. ابتداءً من شباط 2020 ، مع إنهاء المتحدّث الرسمي السابق، يوآف سوفير عمله، بدأ برزاني بالعمل كمتحدث رسمي باسم البنك بشكل فعلي.

برزاني حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة العبرية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تل أبيب. وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال ويسكن في رعنانا.

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون: "منذ إنتهاء عمل المتحدّث الرسمي السابق، يوآف سوفير، شغل أوري المنصب بشكل فعلي بطريقة جيدة جدًا، خلال واحدة من أصعب الفترات التي يمرّ بها بنك إسرائيل والاقتصاد الإسرائيلي. الخبرة المتراكمة لديه، إلى جانب الخلفية المهنية والأكاديميّة التي يملكها، والمامه في العديد من القضايا الأساسيّة التي يعمل البنك فيها، سيمكّنه كل ذلك من التعامل بنجاح مع تحدّيات المنصب والمساهمة لصالح عمل البنك. يعتبر عمل قسم الإعلام جزءًا أساسيًا من نجاعة الخطوات الاقتصادية المختلفة التي يتخذها البنك. انا سعيد جدًّا باختياره للمنصب بشكل رسمي وأتمنى له النجاح في وظيفته الهامّة".