كنوز نت - كفرمندا

كفرمندا تحيي ذكرى شهيد الاقصى رامز بشناق



كنوز نت - أحيّت كفر مندا الذكرى العشرون لإستشهاد شهيد هبة القدس والأقصى رامز عباس بشناق، الذي إرتقى بتاريخ 3.10.2000، وقد إقتصر إحياء الذكرى على زيارة النصب التذكاري للشهيد في مدخل القرية، بحضور عائلة الشهيد وعدد محدود من الأهالي، بسبب الظروف الصحية التي تشهدها البلاد في ظل إنتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة الأهالي.

حيث توجه المشاركون من بيت الشهيد الى النصب التذكاري، وقد إقتصرت المراسيم على وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري، وقراءة سورة الفاتحة عن روح الشهيد، وعدة كلمات مقتضبة.

الأستاذ موفق زعبي، ألقى كلمة ترحيبية قصيرة، وأشار انه تم إختصار إحياء الذكرى لهذا العام بسبب الظروف الصعبة التي تمر علينا في ظل جائحة الكورونا، وذكر أن إحياء هذه الذكرى تشكل إحدى أهم محطات الفعاليات الوحدوية للجماهير العربية.

رئيس المجلس المحلي مؤنس عبد الحليم، شدد على أهمية إحياء هذه الذكرى والمناسبات الوطنية الأخرى، وأشار ان إحياء الذكرى لهذا العام لا يرتقي لأهمية الحدث الذي جرى في عام 2000 وذلك نتيجة للظروف الصحية التي تشهدها البلاد.

الطالبة حوراء حلمي بشناق القت قصيدة بعنوان "انا عربي".

وفي الختام القى حلمي بشناق شقيق الشهيد كلمة شكر من خلالها جميع الحضور في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وأكد الاستمرار في إحياء هذه الذكرى العطرة التي تأبى النسيان، وناشد جميع القيادة الجماهيري العربية بالوحدة ورص الصفوف من أجل تحقيق المصلحة العامة.