كنوز نت - احسان خلايلة

  • وزير الاقتصاد والصناعة عضو الكنيست عمير بيرتس بمحادثة مع نظيره الاماراتي وزير الصناعة والتكنلوجيا الدكتور سلطان الجابر.

الوزير بيرتس:- نتطلع لمستقبل زاهر ولسلام عادل وشامل بالمنطقة.


تحدث وزير الاقتصاد والصناعة عضو الكنيست عمير بيرتس مع نظيره وزير الصناعة والتكنلوجيا الإماراتي الدكتور سلطان الجابر عن سبل التعاون المشترك ومستقبل العلاقات بين البلدين.



واتفق الطرفين على إقامة طاقم مهني مشترك من وزارتي الاقتصاد والصناعة لكلا البلدين وابرام اتفاقية خلال فترة ثلاثة اسابيع القادمة في خطوه تاريخية من اجل ابرام العديد من الاتفاقيات بمجال الطاقة ,التجارة, الزراعة , السايبر , المياه , والعديد من المشاريع الهامة لكلا البلدين.


وزير الصناعة والتكنلوجيا الاماراتي الدكتور سلطان الجابر:- يعتبر بلدنا قوة اقتصادية عالمية بمجال الغاز والنفط ويسعدني التعاون المشترك مع وزارتكم بكافة المجالات من الطاقة , والزراعة , والتكنلوجيا , ومشاريع المياه , والعديد من المشاريع المختلفة.


وزير الاقتصاد والصناعة عضو الكنيست عمير بيرتس :- على الرغم من ضائقة الكورونا العالمية فاني أرى ان هنالك العديد من التحديات التي توجب علينا التكاتف من اجل البشرية جمعاء. ان خبرة الشركات بالإمارات العربية وبالتعاون مع الشركات الإسرائيلية المتطورة بالأبحاث والعلم سيكون ذو اهمية لكلا الدولتين وللعالم جميعا.. اتقدم لسعادتكم بدعوة لزيارة بلادنا بعد تجهيز الاتفاقية من اجل التوقيع عليها والخروج للعمل فورا.


واكد الوزير بيرتس, على أهمية إقامة العديد من المشاريع المشتركة بين إسرائيل والامارات العربية المتحدة والسلطة الفلسطينية, والتي ستفتح افق جديدة للعلاقات بين البلدين بعد إزالة مسألة الضم احادي الجانب من جدول الاعمال.