كنوز نت - سلام حمامدة


إحياء الذكرى الـ 20 لهبّة القدس والأقصى



كنوز نت -تحيي الجماهير العربية في البلاد، اليوم الخميس الموافق 01.10.2020 الذكرى الـ20 لهبّة القدس والأقصى، والتي راح 13 شابًا، سقطوا شهداء وروت دماؤهم الطاهرة تراب الوطن، فيما أصيب العشرات بعيارات نارية ولازالوا يعانون حتى اليوم من ندبات تلك الجراح نفسيًا وجسديًا.

واعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، عن سلسلة وقفات في عدد من المدن والقرى العربية، بمناسبة الذكرى الـ 20 لهبة القدس والاقصى.وتتوجه المتابعة، لجمهور المشاركين، بالتقيد والالتزام بكافة تعليمات الوقاية على مستوى الفرد والمجموع، بما فيها الأنظمة المتعلقة بالتجمهر.

وفي ما يلي قائمة الوقفات، بحسب التسلسل الزمني:

- الخميس، كفر كنا، النصب التذكاري، 11:00.
- الخميس، الناصرة، النصب التذكاري، 11:30.
- الخميس، أم الفحم، الدوّارات التذكاريّة، 11:30.
- الخميس، دبورية، دوّار النخيل، 11:30.
- الخميس، نحف، مدخل القرية، 16:30.
- الخميس، طمره، دوّار القدس، 17:00.
- الخميس، جلجولية ، مدخل البلد الغربي الشارع الرئيسي، 17:00.
- الخميس، باقه الغربية، دوار ابو بكر الصديق، 17:30.
- الخميس، مجد الكروم، دوّار الزيتونة، 18:00.
- الخميس، رهط، دوار المركز الجماهيري، 18:00.
- الخميس، عرابه، دوّار النصب التذكاري، 18:30.
- الخميس، شفاعمرو ، دوّار الشهداء، 19:00.


  • المتابعة تدعو للتفاعل مع النشاطات الرقمية والميدانية في الذكرى الـ 20 لهبة القدس والاقصى
ووصل ايضا  بيان من لجنة المتابعة، وجاء فيه ما يلي:" المتابعة تؤكد على دعوتها للتقيد بكامل التعليمات والأنظمة الوقائية، في الظرف الصحي الناشئ *تظاهرة رقمية في شبكة الفيسبوك ما بين الساعة الرابعة بعد الظهر وحتى السابعة مساء *زيارة الاضرحة، بمشاركة محلية *استمرار الوقفات الميدانية، وفق التعليمات الوقائية، ابتدأت مساء الأربعاء وتستمر حتى غد الجمعة *المتابعة تنشر برنامج النشاطات الميدانية".

واضاف البيان:" تحيي جماهيرنا الفلسطينية في البلاد، اليوم الخميس، الأول من تشرين الأول، الذكرى الـ 20 لهبة القدس والاقصى، بسلسلة نشاطات تفرضها الظروف الصحية، بادرت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إن كانت التظاهرة الرقمية، أو الميدانية، التي ستسير وفق التعليمات، احياء لتلك الهبّة التي خرجت فيها جماهيرنا بحشودها، لترد على عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك والقدس، وليكون نقطة انطلاق لعدوان واسع النطاق على الضفة والقطاع ليستمر قرابة 4 سنوات، ارتقى فيها آلاف الشهداء وعشرات آلاف المصابين والمعتقلين، فيما ارتقى من جماهيرنا 13 شابا شهيدا بنيران القمع والاضطهاد، برصاص القناصة الذين ارسلتهم المؤسسة الحاكمة، لقمع مظاهرات الغضب".

وتابع البيان:" وقالت المتابعة في بيان سابق، إن شعبنا الفلسطيني ككل، وجماهيرنا الراسخة في وطنها، وهي جزء حي من شعبها، تبقى أقوى من كل المؤامرات التي تحاك لتصفية قضية شعبنا العادلة، وأقوى من كل السياسات العنصرية والتحريض الدموي عليها. فهذا أوان رص الصفوف، ونحن متفائلون من المؤشرات الجارية على الساحة الفلسطينية لرأب حالة الشرخ القائمة. ونظرا للظروف الصحية، فإن احياء الذكرى سيكون في مركزه تظاهرة رقمية الى جانب زيارة أضرحة الشهداء، وساعة تعليمية في المدارس".

اردف البيان:" كما أكدت المتابعة في بيان آخر، على أنها تتمسك بفتح ملف التحقيق في قتل شباننا الشهداء الـ 13، وإخضاع كل المتورطين للمحاكمة، بمن فيهم واضعي سياسات سهولة الضغط على الزناد ضد كل عربي لأنه عربي. مستذكرين شهدائنا: رامي غرّة (جت المثلث)، أحمد صيام جبارين (معاوية)، محمد جبارين ومصلح أبو جراد (أم الفحم)، وسام يزبك، وإياد لوابنة، وعمر عكاوي (الناصرة)، محمد خمايسي (كفركنا)، رامز بشناق (كفر مندا)، عماد غنايم ووليد أبو صالح (سخنين)، علاء نصار وأسيل عاصلة (عرابة)".

واختتم البيان:" التظاهرة الرقمية


وتدعوكم لجنة المتابعة العليا إلى المشاركة بالمظاهرة الرقمية لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى، وذلك اليوم الخميس من الساعة الرابعة حتى السابعة مساءً عبر صفحة الفيسبوك.

زيارة الأضرحة



- جت، بجانب المقبرة، 9:00
- معاوية، بجانب المقبرة، 13:00.
- أم الفحم، مقبرة الشهيد، 11:30.
- الناصرة، النصب التذكاري، 11:00.
- كفر كنا، النصب التذكاري، 11:00.
- سخنين، دوار مقبرة الشهداء، 10:30
- عرابة الساعة 11:00 صباحا من أمام ضريح الشهيد علاء نصار.
- كفر مندا، السبت، 3 تشرين الأول الجاري، دوار الشهيد رامز بشناق.

الوقفات والتظاهرات الميدانية

وفي ما يلي برنامج الوقفات والتظاهرات الميدانية، التي بدأت مساء أمس، وتستمر حتى مساء غد الجمعة، إذ جرت أمس وقفات في كل من كاول والجديدة المكر، وسخنين، فيما ستكون التظاهرات اليوم الخميس، وفق التسلسل الزمني:

- كفر كنا، النصب التذكاري، 11:00.
- الناصرة، النصب التذكاري، 11:30.
- أم الفحم، الدوّارات التذكاريّة، 11:30.
- دبورية، دوّار النخيل، 11:30.
- نحف، مدخل القرية، 16:30.
- طمره، دوّار القدس، 17:00.
- جلجولية، مدخل البلد الغربي الشارع الرئيسي، 17:00.
- باقه الغربية، دوار ابو بكر الصديق، 17:30.
- مجد الكروم، دوّار الزيتونة، 18:00.
- رهط، دوار المركز الجماهيري، 18:00.
- عرابه، دوّار النصب التذكاري، 18:30.
- شفاعمرو، دوّار الشهداء، 19:00.
- الطيبة، غدا الجمعة، دوار خالد بن الوليد الساعة 17:00".


صور من مشاركة بلدية الناصرة