كنوز نت - الشرطة

لوائح اتهام بجرائم سرقة ودعارة واحتيال



  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 

 فك رموز 3 جرائم سطو في منطقة الجليل خلال اسبوع، النيابة العامة لواء حيفا تقدم لوائح اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف المتهمين حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم

  شفاعمرو - سطو على فرع بنك البريد باستخدام ورقة كتب عليها "سطو" وبواسطة التهديد بمسدس - شرعت الشرطة بالتحقيق في هذه القضية قبل نحو ثلاثة أسابيع (16/8)، حيث تبين وفق الشبهات ان شخص الذي ارتدى كبوتشون دخل فرع بنك البريد ووضع امام احدى الموظفات مذكرة كتب عليها"سطو" ومن ثم اشهر المسدس وصوبه نوحها. سرعان ما غادر المتهم المكان وبحوزته الدرج وبداخله المال، سارعت قوات من الشرطة لتتعقب طريقه لتضبط درج النقود على جانب الطريق بينما كان فارغًا ، لكنها تمكنت من ضبط سلاح من نوع ايرسوفت داخل غرفة المتهم وكبوتشون.

 بفضل تحقيق موضوعي وسريع تم ضبط بصمات المتهم على الورقة التي تركها في فرع بنك البريد وكذلك على المسدس من طراز ايرسوفت الذي ضبط داخل غرفته تم القاء القبض على المتهم (35 عام، من مدينة شفاعمرو) بعد ساعات قليلة من ارتكاب جريمة السطو، ومع الانتهاء من التحقيق معه قدمت النيابة العامة لواء حيفا ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقه وطلب مصادرة السيارة التي ارتكب بها المتهم الجريمة.


 طمرة - سطو على محل لبيع المكسرات بواسطة السكين - بدأ التحقيق في هذه القضية منذ حوالي أسبوعين (26/8) عندما ذهب المتهم إلى المتجر، وطلب من البائعة علبة سجائر وأثناء انحنائها خلف الرف أخرج سكينًا كبيرا وهددها بان تعطيه كل شيئ أما يقتلها. المتهم (26 عام، من طمرة) هرب من مكان الحادث وتم توقيفه خلال 24 ساعة.

 أثناء تفتيش منزل قريبته، حيث كان يقيم، وتم القاء القبض عليه هناك، تم ضبط الملابس التي وفق الشبهات ارتداها اثناء عملية السطو.  

بعد تحقيق سريع وموضوعي، قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام ضد المتهم مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.


 طمرة - سطو وسرقة عامل ارساليات البيتزا بالقرب من مسجد - قبل حوالي شهر يوم (9/8) في وقت متأخر من الليل حيث شرعت الشرطة بالتحقيق فور تلقي البلاغ في مركز الطوارئ 100 من الضحية الذي ادعى أن تعرض لجريمة سطو وأطلقوا النار عليه عندما قدم لتوصيل ارسالية بيتزا .

 في غضون بضع دقائق من تلقي البلاغ حول الحادثة تم القاء القبض على أحد المتهمين * (20 عام، طمرة) حيث تم ضبط سلاح من طراز "كارلو" وحقيبة ذخيرة غير قانونية في سيارته. 

 وفق تطورات التحقيق، تم توقيف الشقيق التوأم للمتهم (20 ، طمرة) بشبهة ارتكاب جريمة السرقة معه. حيث تبينت من موادر البينات التي تم جمعها في الملف انه تم تسليم السلاح للأخ التوأم لتخبئته بعد أن قام شقيقه مع آخر بجريمة السطو.


 بعد تحقيق مكثف وموضوعي، قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام ضد الأخوين التوأم مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية.

 تعتبر جريمة السطو جريمة خطيرة تمس بأمن السكان وتتجاوز الضرر المادي الى الصدمات النفسية وفقدان الشعور بالآمان وتزيد من خوفهم. شرطة إسرائيل تواصل عملها على قدم وساق مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها لمكافحة الجرم الخطير وبهدف إحالة المجرمين مرتكبي هذه الجرائم الخطيرة الى ما وراء القضبان باسرع وقت ممكن لتأخذ العدالة مجراها بحقهم كل ذلك بهدف ابعادهم قدر الامكان عن المواطنين الابرياء



وفي حيفا قدمت النيابة لائحة اتهام ضد شاب (31 عاما) من حيفا، تتهمه فيها بضرب مسن (83 عاما) بجنزير حديدي. وكان العجوز يجلس في حديقة في المدينة قبل نحو أسبوع، عندما"وصل الشاب ومعه كلبان وجنزير يستخدمه لربط احد كلابه، وانهال على المسن بالضرب، بحجة ان كلب الضحية هاجم كلبه. 
وحاول أحد المارة ابعاد المشتبه عن الضحية، فقام أحد كلاب المشتبه بعضه، كما قام المشتبه بتهديده بالقتل. وعاد المشتبه وبدأ بلكم المسن، فيما كان يلف جنزيرا على يده. تم نقل المسن الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج. 
عناصر الشرطة الذين وصلوا الى المكان قاموا باعتقال المشتبه. وتم صباح اليوم تقديم لائحة اتهام بحقه".

وإعتقلت شرطة إسرائيل، أمس الثلاثاء، مشتبه خمسيني من جسر الزرقاء بسرقة نقود من مسنين في منطقة الخضيرة.
و قالت الشرطة انها باشرت بالتحقيق، مع تلقي بلاغ من مسنين في بلدة الخضيرة، عن تعرضهم للسرقة من قبل رجل خمسيني، أقبل عليهم بحجة سحب أموال من الصراف الألي وخلال ذلك عارضًا عليهم المساعدة، ليتلقى في غضون ذلك الرقم السري ببطاقات الإعتماد خاصتهم ويفر بالهروب بعد أن يسرق البطاقة، حيث سحب عبر البطاقات أموالًا طائلة تبلغ عشرات الاف الشواقل.
ومع تقدم التحقيق، كشف عن هوية المشتبه وهو مواطن (53 عامًا) من جسر الزرقاء، تم إقتياده للتحقيق في محطة الشرطة، وتبت اليوم المحكمة في الخضيرة بأمر تميدي إعتقاله.

وكشفت شرطة إسرائيل، أمس الثلاثاء، عن بيت دعارة بمدينة حيفا ، حيث تم إعتقال المشغلة وهي سيدة ثلاثينية، بالإضافة الى إعتقال 4 من زبائنها، وفق الشرطة.
وجاء من الشرطة: "ضمن نشاط لمحطة شرطة حيفا، كشف عن بيت للدعارة في المدينة، وإعتقل إثر ذلك 4 زبائن والسيدة المُشغلة.