كنوز نت - الناصرة - حنان خطيب


الناصرة : الباحث فادي قبطي يفوز بجائزة التميز لعمله التطوعي


الباحث فادي منذر قبطي، ٤١ عام من مواليد الناصرة، باحث كبير في مختبر أبحاث IBM في حيفا ، يفوز بجائزة التميز لعمله التطوعي!

أعلنت شركة IBM العالمية هذا الأسبوع عن 6 أشخاص وفرق من 12 دولة حول العالم حصلوا على أعلى تكريم للعمل التطوعي خلال عام 2019. فادي هو أحد الفائزين، وبفضله، ستتلقى Code ، حيث تطوع ، منحة قدرها 10000 دولار من شركة IBM.


 تروج جمعية تسوفن للأنشطة المشتركة بين اليهود والعرب في البلاد من خلال تطوير المهارات في مجال التكنولوجيا العالية، ودمج الأكاديميين من القطاع العربي في الصناعة وإنشاء مراكز عالية التقنية في البلدات العربية. 

فادي هو أحد المتطوعين الرائدين والأكثر التزامًا في البرامج المختلفة للمدونة، وقد جلب مئات الشباب من القطاع العربي للتعرف على التقنيات المبتكرة في مختبر أبحاث IBM، ويشارك في برنامج إرشادي للطلاب الذين يسعون إلى الاندماج في الصناعة.

 بالتوازي مع أنشطته في Tzofen ، تطوع فاظب في برامج اجتماعية أخرى برعاية IBM لتشجيع المراهقين على توسيع تعليمهم في مجال التكنولوجيا. 

بمجال عملة يطور فادي مهارات التعلم الآلي والتعلم العميق لتعزيز أمن المعلومات وتقنيات تحديد الهوية. ولقد نشر فادي عشرات المقالات وسجل حوالي 15 براءة اختراع. باختصار بكل جدارة تم اختياره العام الماضي كواحد من أكثر 40 شخصًا نفوذاً فوق سن الأربعين في مجال التكنولوجيا الفائقة بواسطة Giktiim.