كنوز نت - بنك اسرائيل


شولميت غاري مديرة عامّة لبنك اسرائيل


  • محافظ بنك إسرائيل يعلن عن تعيين شولميت غاري مديرة عامّة لبنك اسرائيل

كنوز نت - أعلن محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون، اليوم عن قراره بتعيين السيدة شولميت غاري مديرةً عامّة لبنك إسرائيل. وستستلم غاري المنصب في 21.9.2020 مع إنهاء إشغال المنصب من قبل السيّد حيزي كالو. واتخذ المحافظ القرار بعد إجراء مقابلات مع عدد محدود من المرشحين الذين حدّدوا من قبل لجنة التعيينات برئاسة نائب المحافظ.

وكانت السيّدة شولميت قد أشغلت مؤخرًا منصب المديرة العامّة لمعهد فايتسمن للعلوم، بحيث كانت مسؤولة عن نحو 2000 موظّف ونحو 1700 طالب أكاديمي للألقاب العليا. وأدارت غاري ميزانيّات هائلة وقادت مشاريع عملاقة في مجالات البنى التحتيّة والبناء، ونجاعة الأعمال. وفي منصبها السابق، كانت قد عملت كمستشارة قانونيّة لمعهد فايتسمان للعلوم، بعد أن أقامت المكتب القانوني في المعهد. كما كانت عضوًا في العديد من لجان مجلس الإدارة، لجنة الاستثمار في معهد فايتسمن للعلوم وكذلك اللجنة الإداريّة لمعهد دفيدسون لتعليم العلوم. وقبل ذلك عملت كمحاميّة في المجال التجاري المدني في القطاع الخاص.


شولميت غاري هي محاميّة حاصلة على اللقب الأوّل في القانون من جامعة تل أبيب. تسكن في تل أبيب، متزوجة وأم لثلاث بنات.

محافظ بنك إسرائيل، أمير يرون: "أرحب بتعيين شولميت غاري مديرة عامّة للبنك، وأنا مقتنع بأن خبرتها الغنية ومعرفتها الواسعة في مجالات الإدارة، فضلاً عن قدرتها المثبتة في قيادة مشاريع وعمليات إدارية مهمة، ستساعد بنك إسرائيل بشكل كبير في تحقيق أهدافه. انا سعيد باستعداد شولميت لأن تأخذ على عاتقها دور هام في هذه الفترة وأتمنى لها النجاح. وأود أيضًا أن أشكر المدير العام المنتهية ولايته، صديقي حيزي كالو، على مساهمته الكبيرة لصالح البنك وعمله الجاد لسنوات عديدة لصالح دولة إسرائيل، وأقدّم الشكر أيضًا لأعضاء لجنة التعيينات على عملهم".

شولميت غاري، المديرة العامّة الجديدة: "إنه لشرف لي أن أنضم إلى بنك إسرائيل، أحد أهم المؤسسات وأرفعها مكانةً في دولة إسرائيل. أستلم المنصب مع إحساس بتأدية رسالة هامّة وفهم عميق للمسؤولية الكبيرة التي يتضمنها المنصب. نحن نواجه فترة غير بسيطة تتطلب منا التعامل مع تحدّيات غير سهلة. انا مقتنعة أنّنا سننجح، من خلال قيادة المحافظ وبالعمل المشترك مع إدارة البنك وموظّفيه، بالتغلب على التحديات بنجاح لصالح دولة إسرائيل ومواطنيها".